Advert Test
MAROC AUTO CAR

بوشارب تترأس المجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة – سيدي قاسم – سيدي سليمان في دورته التاسعة عشر

آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 6:55 مساءً
Advert test

بوشارب تترأس المجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة – سيدي قاسم – سيدي سليمان في دورته التاسعة عشر

لحسن العثماني  

سيدي قاسم ــــ  تطبيقا لمقتضيات المادة 5 من المرسوم رقم 2.93.67 الصادر بتاريخ 21 شتنبر 1993 و المتعلق بتطبيق الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 51-93-1 بتاريخ 10 شتنبر 1993 المتعلق بإحداث الوكالات الحضرية ، آنعقد المجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة – سيدي قاسم – سيدي سليمان في دورته التاسعة عشر ، اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020 بمقر عمالة سيدي قاسم تحت رئاسة السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة .

في مستهل تدخلها الافتتاحي للمجلس الإداري للوكالة الحضرية أكدت السيدة الوزيرة، أن هذا المجلس ينعقد هذه السنة في ظل مناخ يتسم بمواصلة تنفيذ و تنزيل الأوراش الإستراتيجية الكبرى ببلادنا ، والتي أعطى آنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و خاصة ورشي الجهوية المتقدمة و النمودج التنموي الجديد .

و دعت السيدة نزهة بوشارب إلى جعل قطاع التعمير محورا أساسيا من محاورها وآلية ناجعة تسهم في إرساء سياسة مجالية بعقلنة التدخلات وتوجيه التنمية المعمارية و العمرانية .

كما أضافت أن الرؤية الجديدة التي تعتمدها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير جعلت الوكالات الحضرية في قلب هذا الحدث عن طريق تعميم التغطية بوثائق التعمير و القيام بدراسات جديدة في ميدان التأهيل الحضري والقروي للجهة ، من أجل حكامة جيدة و نجاعة ترابية و تنمية آجتماعية و آقتصادية يكون المواطن قطب رحاها .

كما تم بالمناسبة عرض شريط مؤسسساتي عن الإنجازات المحققة على مستوى المجال الترابي لتدخل الوكالة الحضرية و عرض برنامج عملها برسم سنة 2019, بالإضافة إلى تقييم مستوى تفعيل التوصيات الصادرة عن المجلس الإداري السابق وعرض توصيات جديدة ، والمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للوكالة و برنامج عملها التوقعي وكذا توقيع مجموعة من الاتفاقيات التي تروم النهوض بالتنمية في المجال الترابي للوكالة الحضرية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-10 2020-03-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: