Advert Test
MAROC AUTO CAR

تدشين مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت

آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 9:28 مساءً
Advert test

تدشين مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت

محمد الفقير 

تارودانت ـــ  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذكرى السادسة لليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يصادف 13 مارس من كل سنة، أشرف السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الدكتور مصطفى الكثيري، رفقة السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، والسيد رئيس المجلس الجماعي بتارودانت، وشخصيات أمنية وعسكرية، وممثلي المصالح الخارجية، وبحضور ثلة من أفراد أسرة المقاومة وجيش التحرير من أبناء إقليم تارودانت، ومجموعة من الأساتذة الباحثين وممثلي فعاليات المجتمع المدني، والمنابر الإعلامية، على مراسيم تدشين مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت.

المشروع عبارة عن قاعة كبيرة لتنظيم الندوات واللقاءات العلمية والتواصلية ومختلف الأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى مرافق إدارية أخرى. يأتي هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت، ومجلس جماعة تارودانت.

المشروع سيشكل قيمة مضافة لعمل فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت في إطار مجهوداته لحفظ وصيانة الذاكرة التاريخية الوطنية والمحلية .

خاصة في ما يخص تنظيم الندوات الفكرية واللقاءات العلمية، للتعريف بالتاريخ الوطني المجيد وبتضحيات الأجداد والأسلاف دفاعا عن ثوابت ومقدسات البلاد والسيادة الوطنية.

الحدث شهد أيضا تكريم الأستاذ والفاعل الثقافي الروداني السيد علي هرماس من طرف السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الدكتور مصطفى الكثيري على مجهوداته ومساهماته المتواصلة في إغناء الفضاء بصور تاريخية ومعروضات اتنوغرافية ذات صلة بفترة الكفاح الوطني ضد القوى الاستعمارية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: