Advert Test
MAROC AUTO CAR

مشاركة “جمعية الخير لكفالة اليتيم” بالمعرض الجهوي للكتاب بكلميم.. رسالة فنية بليغة

آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 8:47 صباحًا
Advert test

مشاركة “جمعية الخير لكفالة اليتيم” بالمعرض الجهوي للكتاب بكلميم.. رسالة فنية بليغة

 كلميم – ترك رواق (جمعية الخير لكفالة اليتيم بكلميم) خلال الدورة العاشرة لمعرض الكتاب الجهوي انطباعا مبهرا ،حيث ستترسخ بذاكرة أهل كلميم صور لوحات ورسومات تحمل تعبيرات براءة ممزوجة بالحب والطموح والأمل، أبدعتها أنامل شابات تعكس رسوماتهن ذائقة فنية واعدة

Advert Test

بين لوحات على الزجاج والفناجين وأخرى على النسيج عرضت الجمعية هذه الإبداعات تحت شعار ” اليتيم، يقرأ، يبدع، ينجح”.

 طريق تنيره الإرادة

بالإضافة الى الرغبة في اكتشاف عوالم الجمعية، كان لا بد من فك لغز ابتسامة القيم على الرواق، بشوش ، مقبل ، مرحب، هو محمد طعيوش، نائب رئيس جمعية بناء للتربية والتأهيل (فرع جمعية الخير لكفالة اليتيم)، مخاصم لشيء اسمه الاكفهرار ، مصالح مع الأمل ، سر ذلك، وببساطة، اختباره لما يختزنه أبناء وبنات الجمعية من قوة داخلية، أما القشور الظاهرة فهي من فعل الزمن …

يقول طعيوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اختيار شعار الرواق لم يكن قط اعتباطيا، فهو عاكس لعمل الجمعية في متابعة أبناء وبنات الجمعية حتى الى ما بعد الباكالوريا.

لهذا الغرض أقدمت الجمعية الأم على تأسيس جمعية وليدة وهي “بناء للتربية والتأهيل”، التي تأسست في يونيو 2019، بهدف تأهيل أبنائها تربويا وثقافيا وفنيا ورياضيا وبيئيا تسهيلا لإدماجهم في محيطهم السوسيو – اقتصادي.

كما أحدثت الجمعية، يقول السيد طعيوش، (صندوق كفالة الطالب)، لمتابعة أنبائها في ما بعد البكالوريا داخل المعاهد وبالجامعات.

أمينة، ليلى وأميمة …إشراقات انبعاث نور، هذا الثلاثي “أمينة وليلى وأميمة” ، هن نتاج مجهود الجمعية ..بدأن في شق الطريق، فيهن صحافية المستقبل، والبقية تعلن أعمالهن عن مشروع فنانات مبدعت…هن إشراقات سطعت من الجمعية بحثا عن آفاق …

أمينة، إطار وفاعلة جمعوية بالجمعية، تشق الطريق نحو عوالم مهنة المتاعب…البداية قناة خاصة على (اليوتوب)، لتوثيق أنشطة الجمعية ومشاركاتها في التظاهرات المحلية والجهوية والوطنية ،أخرها كانت مشاركة أبناء الجمعية في فعاليات الدورة ال 26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

أميمة وليلى..من برنامج اكتشاف المواهب بالجمعية، الى عوالم الرسم على الزجاج وعلى الثوب والطين.. تناغمت موهبتهن بين البراعة واستعمال الألوان التي سبكت في معاني روحانية جمالية (زخرفة إسلامية)…

أمينة وليلى وأميمة تجمعهن الإرادة في الانتصار لقيم الأمل، وصناعة الفرح ،نثرن الحب والجمال ، ليعدن بعد اختتام فعاليات المعرض الجهوي للكتاب بكلميم (3 الى 8 مارس) الى مراسمهن وورشاتهن ليتسلحن بالعلم لتحقيق الذات، مفعمات بالمشاعر الإنسانية النبيلة.

يذكر أن جمعية الخير لكفالة اليتيم، التي تأسست سنة 2011 بكلميم، هي جمعية خيرية تنموية ومستقلة ذات طابع اجتماعي مختصة في توفير الرعاية الشاملة لأسر الأيتام والأرامل.

وتكمن رسالة الجمعية، وفق نظامها، في إعداد برنامج محكم ودائم لكفالة اليتيم في بيئته الأسرية الأصلية، يتضمن تأمين مساعدة مادية راتبة لكل يتيم تيسر له ظروف العيش الكريم من غذاء ولباس وتطبيب وتعليم، ومتابعة مستمرة لأوضاعه التعليمية والتربوية والخلقية وذلك قصد حمايته وتأهيله ليكون صالحا لمجتمعه .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-12 2020-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: