Advert Test
MAROC AUTO CAR

حميد نعيمي يشرف على تسليم معدات وتجهيزات لفائدة الشباب بإقليم السمارة

آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 4:07 مساءً
Advert test

حميد نعيمي يشرف على تسليم معدات وتجهيزات لفائدة الشباب بإقليم السمارة

هشام العباسي 

السمارة ــــ في إطار دعم المشاریع الشبابیة ، و تنفیذا لأھم ادوار و أھداف برنامج الاقتصاد الاجتماعي التابع لوكالة تنمیة الأقالیم الجنوبیة، أشرف السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة و الوفد الرسمي صباح اليوم الخميس 12 مارس 2020 بساحة فضاء الاستقبال و الإیواء بالسمارة، و ذلك بحضور السادة قائد الحامية العسكرية بالنيابة، رؤساء المجالس المنتخبة، رجال السلطة، رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء المصالح الخارجية، شيوخ القبائل الصحراوية على تسليم معدات و تجهيزات ذات بعد اقتصادي تھم شباب من الإقلیم .

وقد وجد الوفد الرسمي في استقباله السید المحفوظ الموساوي المنسق الإقلیمي لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوبية و رئيس قسم العمل الاقتصاد الاجتماعي الدخيل حجوب بعمالة السمارة ، بعدها تم تقدیم شروحات مستفیضة و أرقام استدلالیة حول عدد المشاريع و المستفيدين منها في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي الشطر الرابع، حيث قام بتوزيع مجموعة من المعدات وآلات لمجموعة من المشاريع المدرة للدخل.

وبلغ عدد المستفيدين اكثر من 136 مستفيد و مستفيدة، المشاريع هي كالاتي:

– ثمان 8 وحدات لبيع لحوم الدجاج

– أربعين 40 وحدة لإعداد الفطائر التقليدية

– تسع وحدات للمثلجات والأيس كريم والفطائر العصرية

– 12 اثنى عشر آلة عصرية ذات عجلات لصنع الفشار، مقتناة في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي الشطر الرابع بغلاف مالي اجمالي قدره 2.869.992.00 درهم

ويهدف هذا المشروع الى تشجيع التشغيل الذاتي و خلق فرص للشغل لفائدة الشباب المستفيدين وإدماجهم في الحياة العملية ويندرج توزيع هذه المشاريع في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، لتحسين وضعية المستفيدين بإلاقليم .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: