Advert Test
MAROC AUTO CAR

ثلاث أطباء يدخول في اعتصام مفتوح أمام مندوبية الصحة بالسمارة للمطالبة بتفعيل مقررات انتقالاتهم

آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 11:41 مساءً
Advert test

ثلاث أطباء يدخول في اعتصام مفتوح أمام مندوبية الصحة بالسمارة للمطالبة بتفعيل مقررات انتقالاتهم

هشام العباسي 

السمارة ــــ  دخل اليوم كل من يوسف السدراتي، مريم الدبياني، خديجة عبيدي أطباء عامون بالمستشفى الإقليمي السمارة في اعتصام مفتوح أمام مندوبية الصحة بالسمارة للمطالبة بتفعيل مقررات انتقالهم بناء على استفادتهم من الحركة الإنتقالية وفق الدورية الوزارية المنظمة لها.. خلال سنة 2014 مقرر بعدد 23323 بتاريخ 25/11/2014 والتي لم تفعل لحد الآن نظرا للتعسف والشطط في استعمال السلطة من طرف المندوب الإقليمي للصحة بالسمارة حسب قول المعتصمين، هذا الأخير انتهك الفصل السادس من الدستور المملكة المغربية والذي ينص على المساواة بين الجميع أمام القانون ، حيت تمكن 4 أطباء من الإنتقال فيما تم استثناؤنا .

وحيت ان رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش أصدر قرارا حكم عدد 950 المؤرخ في 7/6/2018 القاضي بإلغاء قرار المندوب الإقليمي للصحة بإقليم السمارة برفض انتقال مع مايترتب عن ذلك قانونا وهو الحكم المؤيد بموجب قرار محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش عدد 1908 في ملف عدد 1648/7205/2018 د، ونظرا لعدم تدخل أي من الجهات المسؤولة والمعنية إقليميا، جهويا، وأمام استمرار مندوبية الصحة بالسمارة في تعنتها وتماديها في خرق القانون وعدم مراعاتها للوضعية الإجتماعية للمعتصمين ولا لكون انتقالاتهم قانونية .

ومن اجل هذا قررنا بالقيام باعتصام مفتوح أمام المندوبية الإقليمية للصحة بالسمارة مع الاحتفاظ بحقنا في اتخاد خطوات تصعيدية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-12 2020-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: