Advert Test
MAROC AUTO CAR

كندا .. رئيس الوزراء ترودو يخضع للعزل بعد ظهور أعراض مشابهة لفيروس كورونا على زوجته 

آخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 9:59 صباحًا
Advert test

كندا .. رئيس الوزراء ترودو يخضع للعزل بعد ظهور أعراض مشابهة لفيروس كورونا على زوجته

مونريال – أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي، جوستن ترودو، اليوم الخميس، أن ترودو قرر الخضوع لعزل ذاتي والعمل من منزله كإجراء وقائي بعد ظهور أعراض مشابهة لفيروس كورونا المستجد على زوجته، صوفي غريغوار، التي خضعت لفحص بهذا الخصوص.

Advert Test

وذكر بيان للمكتب أن “صوفي غريغوار ترودو، التي ظهرت عليها أعراض مشابهة لأعراض الزكام عقب عودتها من لندن، تخضع لفحص كوفيد -19”.

وأضاف أنه “على الرغم من أن رئيس الوزراء نفسه لم تظهر عليه أي أعراض، لكنه اختار العمل من المنزل تحت حجر ذاتي كإجراء وقائي، لحين صدور نتائج فحص صوفي”.

ويعتزم ترودو إجراء اتصالات هاتفية “مع قادة دوليين”، لكنه ألغى اجتماعات مقررة يومي الخميس والجمعة في أوتاوا مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية.

وقال البيان إن ترودو ونائبته، كريستيا فريلاند، سيجريان اتصالات هاتفية مع حكام المناطق “من أجل مناقشة تدابير جماعية للحد من انتشار فيرسو كورونا وإبقاء الكنديين سالمين”.

وأكد البيان أنه “منذ بدء تفشي كوفيد-19، طلبنا من الكنديين اتخاذ كافة التدابير الوقائية الضرورية والالتزام بكافة توصيات اختصاصيي الصحة. وهذا ما يقوم به رئيس الوزراء وعائلته”.

وسجلت كندا حتى اليوم الخميس أزيد من 100 حالة إصابة بالفيروس، وحالة وفاة واحدة.

وأعلنت الحكومة الكندية، الأربعاء، عن تخصيص تمويل بقيمة مليار دولار كندي لمساعدة الكنديين على مواجهة انتشار فيروس “كوفيد-19″، حيث سيتم تخصيص نصف هذه الموارد للمقاطعات والأقاليم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: