Advert Test
MAROC AUTO CAR

سفيان .. كورونا .. كورونا .. وباء .. وباء

آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 11:05 صباحًا
Advert test

كورونا .. كورونا .. وباء .. وباء

سفيان شكيح

Advert Test

كورونا .. كورونا .. وباء .. وباء هكذا هي صيحات العالم في هذا الآن، فيروس كورونا شغل العقول والأذهان، هجم بوحشية على الإنسان وقتل في قلوب البعض الإيمان.

دخل الدول المتقدمة والنائية، زرع الخوف والهلع في نفوس الإنسانية…فسارع البشر للأسواق يشترون ويكيلون قوتهم، وسارع آخرون ليستغلوا الفرصة في شراء مواد التنظيف كلها، ليعيدوا بيعها بأضعاف سعرها! إستيقظوا يا بشر الجشع عندكم أعمى البصر!

مسؤوليتنا سارت واضحة نحن كمجتمع مدني ورجال إعلام وصحافة، فيجب أن ننخرط بكل صدق وأمانة في محاربة هذا الداء، بل عفوا الوباء… سار لزاما علينا تحسيس المغاربة بخطورته، كما مضاعفاته لكن أيضا أن نخبرهم بإمكانية التعافي منه. يجب أن ننخرط في الحملات التحسيسية، ونقل الأخبار الحقيقية لا الزائفة! بوزارة الصحة بسياستها الإستباقية حاصرت الفيروس، لكن ربما بعض المغاربة إن غاب عنهم الوعي سيساهمون في تفشيه، كيف ذلك؟

تابعنا بحرقة ردة فعل بعض الشباب بعض قرار تعليق الدراسة، لكن متابعتها عن بعد ! وهذا ما أثار إستغرابي فلا أحد سأل عن سبل ذلك ؟ بل تراهم يهتفون فرحا كما لو أن العالم خرج من الضائقة، إستيقظوا يا بشر…! وإلا فأنتم الخطر… لسنا في عطلة بل نعاني أزمة كبرى.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-14 2020-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: