Advert Test
MAROC AUTO CAR

بوشارب تؤكد من سلا أن بلوغ عدالة مجالية و آجتماعية رهين بمنظومة آنتخابية منصفة للمرأة

آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 10:11 صباحًا
Advert test

بوشارب تؤكد من سلا أن بلوغ عدالة مجالية و آجتماعية رهين بمنظومة آنتخابية منصفة للمرأة 

لحسن العثماني 

Advert Test

سلا ـــ  أكدت السيدة نزهة بوشارب ، رئيسة منظمة النساء الحركيات ، أمس الجمعة 13 مارس 2020 بسلا ، في كلمة آفتتاحية خلال أشغال الندوة الفكرية المنظمة بشراكة مع مؤسسة فريدريش نيومان من أجل الحرية ، في موضوع ” قانون الآنتخابات : الواقع و تحديات آستحقاقات 2021 ” , أن آختيار موضوع يأتي آنسجاما وطبيعة المرحلة الآنتقالية الراهنة التي تقتضي جعل الممارسة الديموقراطية آلية رئيسية و مواكبة للورشين الوطنيين الكبيرين : تنزيل الجهوية المتقدمة و النمودج التنموي الجديد ، اللذين أعلن عنهما جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، ما يستدعي الآنخراط الكلي لمكونات المجتمع مع ضمان تمثيلية حقيقية للعنصر النسوي في مواقع القرار السياسي.

وأبرزت السيدة بوشارب ، بالمناسبة أن بلوغ عدالة مجالية وآجتماعية وحكامة ديموقراطية رهين بتوفير منظومة آنتخابية دات ميكانيزمات منصفة وعادلة للمرأة كشريك آستراتيجي في بناء و اتخاد القرار.

وأضافت أن النقاش الآني بين الحكومة و كل الأطياف السياسية حول إدخال تعديلات على الترسانة القانونية المؤطرة للآنتخابات و نحن على مشارف آستحقاقات 2021, يعزز و يزيدنا تقة في حزب الحركة الشعبية الذي ظل دوما سندا و كتفا للمرأة الحركية ، و لن يتوانى خلال مشاوراته في إنصاف و إخراج قوانين تضمن للمرأة تمثيلية حقيقية في كل الهيئات المنتخبة . .    كما سجلت أن كل الحركيات و الحركيون ملزمون بآلآنخراط التام في تخليق الحياة السياسية، و بتقوية قدراتهم من أجل منظومة سياسية منصفة ومن أجل بناء مغرب يتسع لكل بناته وأبنائه في الحواضر والقرى .

   وأوضحت السيدة بوشارب أن هذه الندوة ستكون مناسبة لتعميق النقاش و منصة حقيقية لإطلاق حوار بين مختلف الفاعلين و المتدخلين و الآستماع لكل الآقتراحات من أجل الخروج بتوصيات تستجيب لتطلعات المرحلة القادمة ، عنوانها مشاركة قوية للنساء الحركيات و تمثيلية منصفة و عادلة في كل الهيئات المنتخبة .

وهو ما يدفعنا كمجتمع حركي لتعميق النقاش حول التحديات المنتظرة ، لتطلعات مواطنة ” تمغرابيت'” و من أجل ضمان المزيد من الديمقراطية والحضور القوي في المشهد السياسي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: