Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد 19 .. حملة واسعة النطاق بمدينة خريبكة لمراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار

آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 4:20 مساءً
Advert test

كوفيد 19 .. حملة واسعة النطاق بمدينة خريبكة لمراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار

خريبكة ــــ باشرت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم خريبكة مجموعة من التدابير التي تدخل ضمن الاجراءات الاستعجالية التي أقرتها لجنة القيادة الإقليمية ، وذلك بهدف مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار في سياق جهود مواجهة فيروس “كورونا”.

وفي هذا الإطار تم تكوين مجموعة من اللجان المحلية للسهر بشكل يومي على مراقبة الأسواق ونقاط البيع لتفادي أي زيادة أو احتكار بسبب الظرفية التي يمر منها المغرب والعالم والمرتبطة بفيروس “كورونا”، وتحرير محاضر مخالفات تتعلق بعدم إشهار الأثمنة وذلك ضمانا للشفافية في العملية التجارية، ودعوة التجار إلى عدم تخزين السلع واحتكارها.

وبخصوص التنقل بواسطة الحافلات وسيارات الأجرة ، خاصة الصنف الأول والنقل المزدوج، يعمل قسم الشؤون الاقتصادية يوميا وبشكل مباشر على إلزام المهنيين بالتقيد باحترام الأثمان المتداولة، والتنفيذ الفعلي للتعليمات الخاصة بتخفيض الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل السالفة الذكر إلى 50 في المائة، وتوعية المهنيين بضرورة تطبيقها، مما لقي تجاوبا من قبلهم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة خريبكة محمد العلام، أن السوق المحلي تم تموينه بجميع المواد والسلع ذات الاستهلاك الواسع، كما أن الأسعار مستقرة ولا يوجد أي مبرر للقلق بهذا الخصوص بفضل الإجراءات التي اتخذت من طرف المصالح المعنية ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية، داعيا في المقابل إلى عدم الخشية من نفاذ المنتجات الغذائية الأساسية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-19 2020-03-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: