Advert Test
MAROC AUTO CAR

أزمة كورونا .. جمعية تيغزى أطلس تضع ممتلكاتها البشرية واللوجيستيكية رهن إشارة السلطات

آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 11:04 مساءً
Advert test

أزمة كورونا .. جمعية تيغزى أطلس تضع ممتلكاتها البشرية واللوجيستيكية رهن إشارة السلطات

محمد الخطابي 

Advert Test

خنيفرة ـــ وضعت جمعية تيغزى أطلس بإقليم خنيفرة جميع ممتلكاتها البشرية واالوجيسيكية ومقراتها ومراكز ايوائها في خدمة محاربة وباء فيروس كورونا ٬ حيث تتكون الجمعية من 11 عضوا و78 مستخدم ومستخدمة وتتوفر على أزيد من  1000 سرير ٬ بالإضافة الى مطابخ بإمكانها اطعام أزيد من 1000 شخص وعلى سيارة اسعاف من المستوى الجيد ٬ وأيضا على حافلتان من النوع الكبير لنقل الاشخاص  وعلى سيارة للخدمة وحافلة صغيرة تسع لنقل  13 شخص ٬ رهن إشارة مصالح عمالة إقليم خنيفرة للمساهمة في المجهودات المبذولة لمحاصرة أي انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في الإقليم.

و في إتصال هاتفي أجرته جريدة مملكتنا مع السيد محمد أيت خويا رئيس جمعية تيغزى أطلس للتنمية٬ أكد لنا أنه وأعضاء الجمعية وممتلكاتها البشرية واللوجيستيكية رهن إشارة الدولة لتقديم أيه مبادرة تضامنية.

وزاد المتحدث أن الظروف التي تمر منها بلادنا ،كسائر بلاد العالم، بسبب الأزمة الصحية بعد انتشار فيروس كورونا، تفرض تظافر الجهود من طرف الجميع ٬ وخاصة فعاليات المجتمع المدني .

يذكر أن جمعية تيغزى أطلس للتنمية تهتم بإدماج و مواكبة الساكنة في برامج التنمية الذاتية بمجموعة مجالات ٬ من خلال  القيام بمجموعة من الأنشطة المهمة كتشجيع التمدرس بالعالم القروي ثم بناء دار الطالب و دار التلميذ و توفير النقل المدرسي ٬ ليس ذلك فقط بل و إدماج سوسيومهني للمرأة القروية من خلال تكوين 150 مستفيدة في مختلف الحرف بمشاريع مدرة للدخل.

بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة كخلق نوادي ترفيهية و دعم قدرات الشباب عبر خلق مجلس تشاوري لهم. ثم دعم النسيج الجمعوي للمنطقة من أجل تنميتها.

هذه المبادرة الإنسانية تستحق التنويه في ظل الأزمة الصحية التي يمر منها المغرب بسبب فيروس كورونا ٬ حفاظا على صحة وسلامة المجتمع المغربي، وفي سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني ،

Advert test
2020-03-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: