Advert Test
MAROC AUTO CAR

تواصل عمليات التطهير والتعقيم في إقليم خريبكة لمحاصرة فيروس كورونا

آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 8:46 مساءً
Advert test

تواصل عمليات التطهير والتعقيم في إقليم خريبكة لمحاصرة فيروس كورونا

خريبكة – تواصلت اليوم الجمعة بمدينة خريبكة عمليات التعقيم والتطهير في الفضاء العام التي يجري تنفيذها بتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية والمجلس البلدي.

وتستهدف العملية مختلف الشوارع والساحات ومداخل الإدارات في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد انطلقت هذه العملية التي تجري بمشاركة متطوعين من مبادرة أكت فور كومينيتي التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ومتطوعين، مساء يوم الاثنين الماضي وتواصلت خلال هذا الأسبوع باستعمال العديد من المعدات والاليات وبالاستعانة بمواد الكلور والمطهرات الفعالة تحت اشراف الجهات المختصة.

يذكر أن استخدام الكلور فعال ومجدي حيث إنه عند إذابته في الماء يعمل على إبادة جميع أنواع البكتيريا والجراثيم، كما أن المياه المزودة بالكلور تصبح ذات أثر معقم ومطهر وعند رشها على المسطحات يبقى مفعول الكلور بها فعالا لمدة طويلة.

وبما أن فيروس كورنا المستجد يستقر على المسطحات بسبب ثقله فمن شأن هذه العملية القضاء على الفيروس بالأماكن العامة والحد من انتشاره.

وقد جابت مختلف آليات وشاحنات التطهير مختلف الشوارع والأزقة والساحات مع التركيز على ممرات الراجلين ومداخل الإدارات العمومية والمؤسسات وكذلك المحطة الطرقية ومحطة القطار وسيارات الأجرة والحافلات وكذلك السجن المدني لواد زم والمحطة الطرقية لواد زم.

وستستمر عملية تطهير الأماكن العمومية بخريبكة لتشمل جميع أحياء المدينة بما فيها مختلف الجماعات الترابية الحضرية والقروية بالإقليم لمحاصرة فيروس كورونا المستجد والحيلولة دون انتشاره بين الساكنة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-03-20 2020-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: