Advert Test
MAROC AUTO CAR

 المجلس الجماعي لمريرت يساهم في تحسيس الساكنة بخطورة فيروس كورونا المستجد 

آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 12:04 مساءً
Advert test

 المجلس الجماعي لمريرت يساهم في تحسيس الساكنة بخطورة فيروس كورونا المستجد 

لحسن فروقي 

Advert Test

مريرت ـــ في اطار تداعيات وباء كورونا المستجد و وعيا من المجلس الجماعي لمريرت بدقة المرحلة و بمسؤوليته و دوره في تنزيل و دعم الجهود و التدابير الاستباقية و الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة ، الملك محمد السادس ، نصره الله و ايده ، بادرت جماعة مريرت في شخص مجلسها و مكتبها الصحي و أطرها الادارية و تقنييها و اعوانها الى الانخراط الجاد في هذا التوجه الوطني من خلال تحديد حزمة تدابير و تفعيلها وفق ما تقتضيه كل مرحلة و ذلك بتنسيق متواصل مع السلطة المحلية و الاقليمية .

و من ابرز الخطوات المتخذة في هذا الاطار :

– المساهمة في تحسيس ساكنة الجماعة بخطورة فيروس كورونا و طرق تفشيه و سبل الوقاية منه و الحد من انتشاره ، مع دعوتها للتفاعل الإيجابي مع التدابير الاحتراسية المتخذة من طرف السلطات ، بالتركيز على دفع المواطنين و المواطنات لالتزام بيوتهم و عدم الخروج الا عند الضرورة القصوى .

و قد استعملت الجماعة في ذلك مجموعة من الدعامات من ذلك اللافتات و الملصقات و تخصيص دورية مجهزة بمكبر الصوت تجوب شوارع المدينة و احيائها بشكل مستمر ، تدعو الساكنة للمكوث في المنازل ، من خلال رسائل واضحة و بسيطة باللغة الامازيغية و العربية الدارجة .

– توفير تجهيزات و مواد التطهير و التعقيم و تشكيل فرق العمل تضم تقنيين و اعوان و عمال عرضيين و وضع وسائل النقل و التنقل رهن إشارتهم .

– تعقيم سيارات النقل العمومي بصنفيه و سيارات النقل المزدوج .

– تعقيم الإدارات العمومية و ادارات الموسسات التربوية و المحطة الطرقية و المجزرة و تطهير الشوارع و الساحات العمومية و كل الفضاءات التي يرتادها الناس ؛ على ان تتكرر عمليات التطهير و التعقيم هاته .

– الانخراط الى جانب السلطة المحلية في مراقبة ضمان توفير المواد الغذائية و محاربة الاحتكار و التلاعب في الأسعار .

– مساهمة الرئيس و نوابه و الأعضاء الذين يتقاضون تعويضا من ميزانية الجماعة عن المهام بمستحقاتهم عن شهر مارس لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا .

– التفاعل مع البرنامج التوقعي المستقبلي للدولة الخاص بتدابير مواجهة تفشي وباء كورونا من خلال تعديل ميزانية الجماعة لتقوية الفصول المتعلقة باقتناء المواد الصحية و الوقائية و العتاد لفائدة المكتب الجماعي لحفظ الصحة . و من خلال كذلك توفير إمكانيات تعزيز الإجراءات المتخذة من طرف الجماعة للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا و تداعياته في حالة ما اذا استمر الوضع على ما هو عليه او زاد تعقيدا .

و في هذا السياق فان جماعة مريرت تثمن عاليا المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات وطنيا و جهويا و اقليميا و محليا للحد من انتشار فيروس كورونا ، كما تقدر كثيرا التضحيات التي تقدمها السلطات المحلية في مريرت في شخص :

– الطاقم الطبي و الاداري في المستشفى المحلي والمستوصفين .

– باشا المدينة و خليفته و قائد الملحقة الادارية الاولى و خليفته و قائد الملحقة الادارية الثانية و اعوان السلطة .

-عناصر الشرطة بجميع أسلاكها .

– أفراد القوات المساعدة .

– رجال الوقاية المدنية .

كما تنوه بتفاعل الساكنة مع إجراءات الحظر الصحي ، و بمبادرات فعاليات جمعوية و شبابية و فنية و رياضية من اجل التفاعل الإيجابي للساكنة مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا و الحد من تفشيه .

كما ان الجماعة تجدد دعوتها للمواطنات و المواطنين للتحلي بروح المسؤولية المواطنة و الانضباط الجماعي لتدابير السلطات : توجيهات و نصائح وزارة الصحة ، قرارات وزارة الداخلية و اجراءات السلطة المحلية .

 مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-23 2020-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: