Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس الاقليمي لخنيفرة يحول اعتمادات مالية لتمويل الإجراءات الوقائية من كورونا

Last Update : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:45 صباحًا
Advert test

المجلس الاقليمي لخنيفرة يحول اعتمادات مالية لتمويل الإجراءات الوقائية من كورونا

خنيفرة ــــ قرر المجلس الإقليمي لخنيفرة خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الاثنين تحويل إعتمادات مالية لتمويل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة “فيروس كورونا المستجد “.

   وأوضح بلاغ للمجلس أن هذا القرار ، الذي تم اتخاذه باقتراح من السلطة الاقليمية لعمالة خنيفرة، يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تضافر الجهود والتآزر والتضامن الكلي لمواجهة وباء كورونا ، “واستحضارا لمدى حساسية المرحلة وضرورة الانخراط الكلي” من أجل ربح رهان القضاء على هذا الخطر المحدق.

Advert Test

 وذكر البلاغ أن أعضاء المجلس الإقليمي لخنيفرة ساهموا بتعويضاتهم عن شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “استحضارا لمبادئ التآزر والتضامن التي تتميز بها كافة مكونات الشعب المغربي٬ خاصة في الأوقات العصيبة، وإعمالا للمبدأ الدستوري الداعي إلى تحمل التكاليف التي تتطلبها مواجهة الأعباء الناجمة عن الآفات، بصفة تضامنية بين المواطنين والمواطنات.

  كما قرر المجلس، يضيف البلاغ، وضع الآليات والمعدات اللوجيستيكية والبشرية التي يتوفر عليها رهن إشارة مصالح ومؤسسات السلطة الإقليمية والدولة لمواجهة هذه الجائحة.

  وفي سياق متصل، عبر كافة أعضاء المجلس عن دعمهم وانخراطهم في المجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية الإقليمية للتصدي لهذا الوباء الخطير، مشيدين بالمجهودات الجبارة التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة وهيأت المجتمع المدني وكل فئات الشعب المغربي الذين أبانوا عن انخراطهم الصادق في كل المبادرات التي تقتضيها المصلحة العليا للوطن، من أجل تجاوز هذه الأزمة.

 ودعا المجلس ساكنة الإقليم وعموم المواطنات والمواطنين إلى التقيد بإجراءات الوقاية الموصى بها للحد من انتقال العدوى، واتباع التعليمات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-24 2020-03-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs