Advert Test
MAROC AUTO CAR

فيروس كورونا .. الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

Last Update : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:23 مساءً
Advert test

فيروس كورونا .. الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

واشنطن – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة حالة الطوارئ الوطنية على خلفية الوتيرة المتسارعة لانتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد.

Advert Test

وقال ترامب  الذي كان يتحدث  من حديقة البيت الابيض حالة الطوارئ ستمكن من تخصيص أزيد من 50 مليار دولار للولايات والحكومات المحلية للاستجابة للجائحة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنّ القرار سيتيح الوصول إلى نحو 50 مليار دولار من الأصول لمكافحة الفيروس.
 
وأضاف “أدعو كل ولاية إلى إنشاء مراكز طوارئ بشكل فوري”، كما دعا المستشفيات إلى تفعيل خططها “للاستجابة لحاجات الأمريكيين”، متعهدا بـ”تعزيز” القدرات على إجراء الفحوص الطبية “في شكل كبير”.
 
وأعلن ترامب أنّ احتياطات النفط الاستراتيجية للولايات المتحدة سترفع إلى الحد الأقصى في سياق إجراءات طارئة تهدف إلى تجنب أزمة اقتصادية بسبب انتشار الفيروس.
 
وقال الرئيس الأمريكي “طلبت أيضا من وزير الطاقة شراء كميات كبيرة من النفط بأسعار جيدة من أجل تخزينها في الولايات المتحدة”.
 
وأضاف “سنملأ الاحتياطات الاستراتيجية إلى الحد الأقصى”، لافتا إلى العمل على “توفير مليارات على دافعي الضرائب الأمريكيين ومساعدة صناعتنا النفطية”.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-03-25 2020-03-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs