Advert Test
MAROC AUTO CAR

ألمانيا .. لن يتم تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كورونا قبل 20 أبريل المقبل

Last Update : الأحد 29 مارس 2020 - 10:48 صباحًا
Advert test

ألمانيا .. لن يتم تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كورونا قبل 20 أبريل المقبل

برلين  –  أعلن رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا، هيلغه براون، أنه لن يكون هناك تخفيف في إجراءات مكافحة جائحة كورونا المستجد قبل 20 أبريل المقبل.

Advert Test

وقال براون في تصريحات لصحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الالمانية “لن نتحدث قبل 20 أبريل المقبل عن أي تخفيف (في الإجراءات)… الإجراءات جميعها سارية حتى ذلك الحين”.

وذكر براون أنه سيتعين على كبار السن توقع الاستمرار فترة أطول من الشباب في إجراءات الحد من الاختلاط الاجتماعي، مضيفا “تشترك جميع الخطط في شيء واحد، بغض النظر عما نقرره: يجب حماية كبار السن والمصابين بضعف المناعة في مجتمعنا بشكل فعال ضد العدوى لحين توفر اللقاح”.

وقال براون إنه يريد اتباع نهج مماثل لكوريا الجنوبية في مواجهة جائحة كورونا، وذلك باستخدام التتبع الرقمي لتنبيه الأفراد إذا كان لديهم اختلاط مع أشخاص مصابين.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ذكرت مؤخرا أنه من السابق لأوانه الحديث الآن عن تخفيف إجراءات مكافحة كورونا المستجد.

وقالت ميركل في برلين مساء أول أمس الخميس إنه من المتوقع الآن أن يتضاعف عدد الإصابات في غضون أربعة أو خمسة أيام، مؤكدة على  ضرورة تمديد هذه الفترة إلى عشرة أيام بهدف عدم إثقال كاهل النظام الصحي.

وفي ما يتعلق بتحسين تحديد موقع الأشخاص الذين لديهم اختلاط بأفراد مصابين عبر تطبيق بيانات مخصص لهذا الغرض، على سبيل المثال، ذكر براون أن مثل هذا الإجراء لا بد أن يكون متوافقا مع قانون حماية البيانات الشخصية، موضحا “لدينا سيكون الأمر مختلفا بالتأكيد عما هو عليه في تطبيقات تتبع الاختلاط في الصين”.

وكانت الحكومة الاتحادية والولايات اتفقتا  على خطة من تسعة بنود لتقليص الاتصالات الاجتماعية من أجل تقليص خطر العدوى.

وبموجب هذه الخطة، تم منع التجمعات لأكثر من شخصين لمدة أسبوعين باستثناء الأشخاص الذين يقيمون في مسكن واحد، وسيتم فرض غرامات مالية على المخالفين.

كما تضمنت التدابير الحفاظ على مسافة 1،5 متر بين الاشخاص في الاماكن العامة و إغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي ومحلات الحلاقة ومراكز التجميل والتدليك ومراكز رسم الوشم.

وسجلت ألمانيا  48582 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما تم تسجيل 325 حالة وفاة، وفق ما أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ الالماني للأبحاث اليوم السبت.

وأشارت بيانات المعهد الرسمية الى أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 6,294 حالة مقارنة باليوم السابق في حين قفز عدد الوفيات بواقع 55 حالة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-29 2020-03-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs