Advert Test
MAROC AUTO CAR

في عز الأزمة يظهر معدن الناس

Last Update : الخميس 2 أبريل 2020 - 12:04 صباحًا
Advert test

في عز الأزمة يظهر معدن الناس

خياري أشرف

Advert Test

يحتل سؤال أزمة وباء كوفيد 19 إهتماما كبيرا و تمددا جغرافيا واسعا ليشمل العالم جله و يغير لنا مجرى العادات الإنسانية و يثبت لنا على أن الإنسان يمكن له أن يتجرد من سلوكاته و يظهر طبيعته التي تستجيب للمبادئ الكونية عن طريق التعاون ، و التعايش .

في ظل الظروف القاسية التي يشهدها العالم جراء تفشي الوباء و التي ترتب عنها مجموعة من الآثار السلبية و أولها الانقطاع عن العمل بدون دخل و غياب الموارد المالية نظرا لهشاشة الطبيعة الاقتصادية التي تعتمد عليها دول الجنوب التي يعيش أغلب سكانها على الإقتصاد غير المهيكل ، الشئ الذي قابله نوعا من حالة الطوارئ مما قد زاد في حدة الأزمة و جعل هذه الدول أمام إمتحان ليس بالسهل هل تحارب الوباء و تجهز البنية التحتية للمستشفيات أم تحارب الفقر و الوباء معا .

لكن سرعان ما انطلقت مجموعة من حملات التضامن و التعاون ليظهر معدن الإنسان و هذا ما شهدته كل دول العالم بدون استثناء فعلى سبيل المثال ملك المغرب نصره الله الذي فضل شعبه على الإقتصاد و تزعم قائمة المتبرعين لصندوق تدبير أزمة كورونا و في إيطاليا جيورجيو آرماني الذي قال أنه مستعد للتبرع بكل مايملك لإنقاذ إيطاليا و هذا لم يستثني أنواع التضامن بين الأفراد داخل المجتمعات إذ عدد كبير و إن لم نقل كل من له القدرة إلا و مد يد العون لتتبت الأزمة على أن الإنسان لا يمكن أن يستغني على غيره و أن حلقتي التضامن و التعايش مصفدة .

ففي الشدائد تظهر المعادن الأصيلة للناس.ونحن مع جزء من التاريخ ونعلم أن التاريخ سيكتب على أشكال التضامن التي شهدناها في تدبير هذه الأزمة كسلاح إستعمله بني آدم لمحاربة هذا الوباء. ليكتب التاريخ عن عدو غير ظاهر كسر فينا كل شيئ الا مبادئنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا