Advert Test
MAROC AUTO CAR

تاونات تسجل أول حالة إصابة بفيروس كرورونا   

Last Update : السبت 4 أبريل 2020 - 10:57 مساءً
Advert test

تاونات تسجل أول حالة إصابة بفيروس كرورونا   

تاونات ـــ وردنا من مصادرنا أن إقليم تاونات اليوم 4 ماريس2020 سجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالظهور الايجابي للتحاليل المخبرية لفيروس كورونا على السيدة (ف. د) كاتبة الفرع لمنظمة المرأة الاستقلالية بجماعة عين مديونة وعضو المكتب الاقليمي للمنظمة المذكورة سالفا، قادمة من مدينة الدار البيضاء والتي كانت تتجول بين مداشر وقرى عين مديونة.

لتكون أول حالة مأكدة باقليم تاونات ، نرجوا من الله العلي القدير ان يلبسها لباس الصحة والعافية وان يفرحنا بشفائها في القريب العاجل ، كما نلتمس منكم الدعاء لها ولكل المصابين ببلادنا .

وفي هذا السياق قامت السلطة المحلية بجماعة عين مديونة وجماعة تمزكانة مرفوقة بأفراد القوات المساعدة بتسريع وتيرة تطبيق الحجر الصحي بعين مديونة بعد تسجيل او حالة مؤكدة اصابتها بفيروس كورونا باقليم تاونات، وكذلك عدة جماعات بالإقليم شددت الحراصة على حظر التجول والحجر الصحي.

هذه الإجراءات ادت الى اعتقال ثلاثة اشخاص بنقطة المراقبة الدائمة بمركز الفريشة التابع لجماعة تمزكانة بتهمة خرق الحجر الصحي، الذي اتخذته الدولة للحماية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19 ، حيث تم تسليمهم الى افراد الدرك الملكي سرية غفساي لاستكمال الاجراءات القانونية واحالتهم على القضاء مزيدا من الحيطة والحذر وخصوصا بعد تسجيل اول حالة اصابة بكوفيد 19باقليم تاونات .

المصدر ذاته أوضح أن حالة المعنية بالأمر مستقرة وتخضع للرعاية اللازمة من طرف الأطقم الطبية والصحية المشتركة، المدنية والعسكرية، داخل المستشفى الإقليمي لتاونات، مشيرا إلى أنه شُرع في عملية جرد مخالطي المصابة، بتركيز التحريات الوبائية أولا على أقارب المريضة قبل توسيع دائرة نطاق البحث عن المخالطين الآخرين.

يشار إلى أن عدد الحالات المستبعدة بإقليم تاونات بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 13 حالة منذ تفشي الفيروس، مقابل حالة مؤكدة واحدة، هي المتعلقة بالإصابة المعلن عنها اليوم.

وأكدت مصادرنا أن المصابة حاولت الفرار من المستشفى بتاونات، إلا أن تدخل الأطر الصحية حال دون ذلك، وذكرت مصادرنا أن المصابة مدمنة على تدخين السجائر وهذا الأمر قد يعرقل عملية التطبيب كما هة معلوم حسب النصائح المقدمة من طرف المنظمة العالمية لصحة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-04 2020-04-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا