Advert Test
MAROC AUTO CAR

قلعة السراغنة .. واعمرو يترأس أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي

Last Update : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:40 مساءً
Advert test

قلعة السراغنة .. واعمرو يترأس أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي

انوار بوشمامو 

Advert Test

قلعة السراغنة ـــ  عقد المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة اليوم الاربعاء 8 أبريل ، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة قلعة السراغنة دورته الاستثنائية لشهر أبريل ، تحت رئاسة عامل اقليم قلعة السراغنة السيد هشام السماحي ورئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة السيد عبد الرحيم واعمرو والكاتب العام للعمالة السيد محمد الشيكر وممثلي المصالح الخارجية المعنين بجدول أعمال الدورة.

جدول أعمال الدورة تضمن نقطتين الأولى تضمنت الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض برسم سنة 2019 ، أما النقطة الثانية فهمت قبول هبة ثلاث شاحنات صهريجية من مجلس جهة مراكش آسفي للمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة.

افتتحت أشغال الدورة بكلمة للسيد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي رحب خلالها بعامل الإقليم والطاقم المرافق له وأعضاء المجلس واللجان العاملة داخل المجلس الإقليمي وكافة المشاركين في أشغال الدورة ، واستعرض بعدها جدول أعمال الدورة وشرع بعدها في تناول النقطة الأولى والتي تعامل من خلالها المجلس الإقليمي بشكل معقلن بكافة فرقائه السياسيين خاصة ماتتسم به الظرفية الطارئة التي تعيشها بلادنا .

برمجة الفائض برسم 2019 -والذي بلغ مجموعه 7855394.41 درهم

تم من خلاله دعم صندوق محاربة كوفيد 19 بمبلغ قيمته 100 مليون سنتيم.

تجهيز غرف الإنعاش والعناية المركزة بالمعدات الطبية اللازمة بالمستشفى الإقليمي السلامة.

اقتناء سيارت الخدمة للدرك الملكي ب:100 مليون سنتيم

اقتناء خمس سيارات الخدمة للأمن الوطني.

كما تم تخصيص مبلغ 400 الف درهم لدراسات عامة.

كما صادق المجلس الإقليمي على اتفاقيات همت تمويل وإنجاز برنامج التأهيل الحضري لمراكز الجماعات الترابية باقليم قلعة السراغنة، وللحد من ظاهرة الهدر المدرسي تم تخصيص مبلغ120 مليون سنتيم لشراء سيارات للنقل المدرسي، كما تم تخصيص مبلغ 320 ألف درهم لاقتناء حافلة صغيرة.

و تزويذ وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالعالم القروي تم تخصيص مبلغ 585394.41 درهم لتزويد الجماعات القروية بالماء الصالح للشرب.

وبعـد انتهاء أشغال هذه الدورة التي عرفت نقاشاً جاداً ومسؤولا بين أعضاء المجلس عرف تقديم مقترحات قيمة من طرف السيد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي وعامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة السيد هشام السماحي وحواراً كان في أغلبه مثمراً وبناءً .

و اختتمت دورة أبريل الإستثنائية ببرقية ولاء واخلاص رفعها الحاج عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المجلس للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-08 2020-04-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا