Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يساهم بمليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

Last Update : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:38 صباحًا
Advert test

المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يساهم بمليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

أنوار بوشمامو 

Advert Test

قلعة السراغنة – أعلن المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، اليوم الأربعاء، عن المساهمة بمبلغ مليون درهم، لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وجاء ذلك خلال دورة استثنائية عقدها المجلس الإقليمي تحت رئاسة عبد الرحيم واعمرو، بحضور عامل الإقليم هشام السماحي، خصصت للمصادقة على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2019 والمصادقة على مشاريع ذات صبغة اجتماعية.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد واعمرو بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية وأعوانها في مجموع دوائر الإقليم ومجالسه الجماعية، في سبيل السهر على احترام حالة الطوارئ الصحية وضمان الأمن الصحي للمواطنين.

كما نوه بما تبذله الطواقم الطبية والتمريضية، المدنية والعسكرية، في مكافحة هذا الوباء، من خلال تتبع الوضعية الوبائية بالإقليم بصفة مستمرة، والتكفل بالحالات المشكوك في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد.

وكانت عدد من المقاولات والمؤسسات الوطنية والهيئات المهنية أعلنت عن المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لانتشار الوباء.

وسيخصص هذا الصندوق من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس “كورونا”، كالسياحة، وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا