Advert Test
MAROC AUTO CAR

مركز للبحث العلمي بمراكش ينفرد بتدريبات نوعية عن بعد

Last Update : السبت 11 أبريل 2020 - 9:18 مساءً
Advert test

مركز للبحث العلمي بمراكش ينفرد بتدريبات نوعية عن بعد

مراكش ـــ في إطار تقديم التدريبات للطلبة عن بعد ، قام المركز الأورو-افريقي للدراسات والأبحاث الميدانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بإعطاء انطلاقة لخدمة علمية تخص تقنيات الأبحاث الميدانية.

Advert Test

وفي اتصال مع رئيسة المركز الاستاذة نعيمة المدني، وضحت أن هذه المبادرة العلمية جاءت كمساهمة في الاستفادة العلمية للطلبة أثناء الحجر الصحي بمنازلهم، وفي إطار التدريبات التي ينظمها المركز حول تقنيات البحث الميداني.

وتابعت أستاذة علم الاجتماع والانترويولوجيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، والأستاذة بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش أن المركز المذكور يهدف خلال أيام الحجر الصحي الى تأطير الطلبة عن بعد خلال قيامهم بتطبيق البروتوكول العلمي لتقنية الملاحظة داخل منازلهم.

وللإشارة فإن هذه المبادرة ستعرف مشاركة طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، وستعرف مواكبة مع ثلة من الأساتذة الجامعيين لتأطير الطلبة ومواكبتهم عن بعد، في إعداد شبكة الملاحظة للسلوكيات اليومية ؛ هذا وإن جميع الطلبة المشاركين سوف يتوصلون عبر البريد الالكتروني بشواهد المشاركة كما سيتم تخصيص جوائز للمساهمات المتميزة.

وأضافت أن هناك مواضيع مهمة موضوع الملاحظة أثناء الحجر الصحي كالعلاقات الأسرية، العادات الغذائية، المهارات الجديدة وغيرها من المواضيع التي سيتم الاشتغال عليها. مشيرة إلى أن المساهمات سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني للمركز الذي خصص لهذا الغرض ceaeet.maroc@yahoo.fr .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-11 2020-04-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا