Advert Test
MAROC AUTO CAR

الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء تسرع من اعتماد التدبير اللامادي لخدماتها

Last Update : الإثنين 13 أبريل 2020 - 3:55 مساءً
Advert test

الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء تسرع من اعتماد التدبير اللامادي لخدماتها

العيون – عززت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء من الإجراءات الرامية إلى اعتماد التدبير اللامادي للخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لإرساء التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للوكالة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن هذا الإجراء الاستباقي الرامي إلى التعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا المستجد، يأتي تنفيذا لتوجيهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الهادفة إلى الحفاظ على صحة و سلامة مستخدمي ومرتفقي الوكالات الحضرية.

Advert Test

وحرصا على استمرارية وجودة الخدمة العمومية، عملت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء على التعجيل بتنزيل مقاربتها المتعلقة باعتماد التدبير اللامادي للخدمات التي تقدمها، من خلال العمل على تحيين موقعها الإلكتروني عن طريق مكتب دراسات متخصص، بهدف إدماج مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بتسليم مذكرة المعلومات التعميرية، والدراسات القبلية للمشاريع، والإعلان عن برامج ونتائج لجان دراسة طلبات الرخص، بالإضافة إلى خدمة الحصول على المعلومات والمواعيد الإدارية.

وبعدما عززت استخدام مواقعها الإلكترونية المتوفرة والمتعلقة بوثائق التعمير الرقمية والشكايات والتظلمات ومآلها وشكاية الآجال الخاصة بالممونيين، وضعت الوكالة الحضرية رهن إشارة المرتفقين عنوانا إلكترونيا للدراسات القبلية للمشاريع.

وفي ظل”حالة الطوارئ الصحية” المعلن عنها من قبل الحكومة منذ 20 مارس المنصرم للحد من انتشار فيروس كورونا بربوع المملكة، وتماشيا مع القرارات والتدابير المتخذة من طرف السلطات المحلية، اعتمدت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء كل الوسائل والحلول الرقمية للتواصل والمعاملات الإدارية لتجنب التبادلات الورقية.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، تم إنشاء مجموعة من الشبكات التواصلية والتفاعلية التي تضم مسؤولي ومستخدمي المؤسسة مع دعوة المستخدمين للاشتغال عن بعد إلا للضرورة القصوى، لافتا إلى أنه تم أيضا تشكيل لجنة لليقظة من خلال الإعلان عن لائحة بأسماء وصفات وهواتف أعضاء لجنة المداومة الداخلية وبريدهم الإلكتروني، ممن عهد إليهم بمعالجة وتتبع جميع التدخلات ذات الصبغة الاستعجالية.

وأشار البلاغ إلى أن إحداث هذه اللجنة يهدف إلى تمكين المواطنين والفاعلين الاقتصاديين والشركاء من الولوج إلى المعلومة والخدمات الإدارية بشكل مستدام.

وفي السياق ذاته، وضعت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء لوحة الروابط السريعة لوسائل التواصل والخدمات رهن إشارة العموم على مستوى بوابتها الإلكترونية الجديدة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ونظرا لدقة المرحلة، تم تشكيل لجنة قيادة تضم إلى جانب مديرة الوكالة الحضرية كلا من رؤساء المديريات ورئيس مصلحة الإعلاميات، من أجل تتبع وتقييم كل الإجراءات المتخذة خلال هذه الفترة، فضلا عن ضمان السير العادي للمؤسسة.

وعلى صعيد آخر،  تم تعيين لجنة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل التصدي لانتشار الوباء داخل المؤسسة، من خلال مواصلة تحسيس مستخدميها ومرتفقيها بضرورة الالتزام بقواعد السلامة الصحية المتخذة من طرف السلطات المختصة، مع توفير كل مستلزمات التطهير والتعقيم.

ووعيا منها بالتداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية، خصوصا على القطاع الخاص، تولي الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء اهتماما خاصا بتسريع و تعجيل تسوية جميع مستحقات الممونيين ومكاتب الدراسات والشركات.

Advert test
2020-04-13 2020-04-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا