Advert Test
MAROC AUTO CAR

بلاغ منظمة الشبيبة الحركية

Last Update : الإثنين 13 أبريل 2020 - 8:34 مساءً
Advert test

بلاغ منظمة الشبيبة الحركية

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الحركية مساء يوم الأحد 12 أبريل 2020 اجتماعه العادي برئاسة المنسق العام السيد أيوب اليوسي، بحضور عضوات وأعضاء المكتب وذلك باستخدام منصة التواصل الافتراضي عن بعد.

Advert Test

وفي بداية هذا الاجتماع تمت تلاوة الفاتحة على أرواح المواطنات والمواطنين داخل وخارج الوطن ضحايا جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقديم أحر التعازي وأصدق المواساة لعائلات وذوي الشهداء، والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين بهذا الوباء.

وبعد الوقوف على مستجدات الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد ببلادنا ومختلف التدابير التي اتخذتها الدولة المغربية لمواجهة هذه الجائحة، سواء تعلق الأمر بالتدابير الوقائية منها والاحترازية، وأيضا المتعلقة بالدعم الاجتماعي لفائدة المواطنات والمواطنين، فضلا عن تلك القرارات المتعلقة بالاقتصاد الوطني والمقاولات، فقد خلص المكتب التنفيذي إلى ما يلي:

أولا: الإشادة بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى كل من الحكومة والجهات المختصة الرامية إلى تقديم الدعم المالي المباشر للعاملين في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، ومساندة الفئات ذوي الاحتياجات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا، وذلك بواسطة الصندوق الوطني الخاص لمواجهة جائحة كورونا الذي دعا جلالته إلى إحداثه. كما جدد المكتب بالمناسبة إشادته بالتعليمات السامية لصاحب الجلالة المتمثلة في تعزيز المنظومة الصحية المدنية بالأطر الصحية التابعة للقوات المسلحة الملكية من خلال إقامة مستشفيات ميدانية لمواجهة الجائحة.

ثانيا: التنويه بالالتفاتة المولوية السامية المتعلقة بإصدار العفو الملكي في حق عدد من نزلاء السجون حرصا على صحة وسلامة رعاياه، والتنويه أيضا بالقرار السامي القاضي باعفاء مكتري المحلات الحبسية.

ثالثا: تثمين المجهود الجماعي والتعبئة الوطنية لمختلف القطاعات العمومية ومصالح الجهات المسؤولة والهيئات المدنية والعسكرية والسلطات المحلية والمنتخبة والمجتمع المدني، باعتبارهم الخط الأمامي للتصدي لهذه الجائحة.

رابعا: تهنئة الاخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالثقة المولوية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة حفظه الله بتكليفه بمهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالإضافة الى الاعتزاز والافتخار بالعمل الذي يقوم به، وأيضا بعمل الأخت نزهة بوشارب وزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة خلال الاداء الحكومي المتميز لهما أثناء هذه الفترة الاستثنائية التي تمر منها بلادنا .

خامسا: تدعو منظمة الشبيبة الحركية كل أعضائها وشبابها بمختلف أقاليم المملكة إلى مواصلة الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني بالتنسيق مع السلطات المحلية بعيدا عن كل الحسابات الضيقة، لأن الرهان الحقيقي هو الوطن وضمان سلامة المواطن و تسهيل عملية الإقلاع الاقتصادي بعد التغلب على هذه الجائحةالعالمية .

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-04-13 2020-04-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا