Advert Test
MAROC AUTO CAR

المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة ينخرط في جهود الوقاية من فيروس كورونا

Last Update : الخميس 16 أبريل 2020 - 1:56 مساءً
Advert test

المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة ينخرط في جهود الوقاية من فيروس كورونا

الداخلة – انخرط المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة، التابع للمركز الاستشفائي الجهوي لوادي الذهب في مختلف الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خاصة بالنسبة لمرضى القصور الكلوي.

وهكذا، كثف المركز من عمليات التعقيم اليومي لقاعات تصفية الدم، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الصحية الخاصة بهذه الفئة الأكثر هشاشة أمام هذا الوباء.

وتتوخى هذه الجهود الحفاظ على صحة الطاقم الطبي وشبه الطبي ومرضى القصور الكلوي، وذلك من خلال الامتثال الصارم للتدابير الصحية، وإلغاء قاعة الانتظار، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية ومنع الأشخاص المرافقين للمرضى من ولوج مركز تصفية الدم.

وأكد الممرض رئيس المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة، عبد الله البلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرضى يلتزمون بالشروط الصحية من خلال غسل الأيدي بالماء والصابون ووضع سائل معقم عند بداية ونهاية كل حصة، مشيرا إلى أن طاقم المركز يوزع كمامات واقية على المرضى ويتكفل بوضعهم الصحي خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها المغرب.

وأوضح السيد البلي أن 57 مريضا يتواجدون حاليا في المستشفى ويستفيدون من ثلاثة حصص أسبوعيا، مشيرا إلى عدم وجود أي قائمة انتظار وأن مرضى القصور الكلوي يستفيدون أيضا من الأدوية أثناء فترة العلاج خارج المركز.

وأضاف أن عدد أجهزة تصفية الدم (مولدات) داخل هذا المرفق الصحي يبلغ 16 وحدة، مشيرا إلى أن الخدمات التي يقدمها المركز الجديد لفائدة مرضى القصور الكلوي مجانية ومتواصلة.

ويسهر على الرعاية الطبية للمرضى طاقم مكون من اختصاصيين في أمراض الكلي بمساعدة ثماني ممرضات وخمسة مساعدين علاجيين أبانوا عن درجة عالية من التعبئة للمساهمة في الرفع من جودة الرعاية والعلاجات المقدمة إلى المستفيدين.

وافتتح المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة في 10 يوليوز 2006، في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وجمعية وادي الذهب للأعمال الخيرية والاجتماعية.

ويؤمن هذا المرفق الصحي الولوج السهل والدائم إلى خدمات تصفية الدم، مع تحسين ظروف الرعاية والدعم لمرضى القصور الكلوي المزمن، وبالتالي تخفيف التكاليف المرتبطة بالنقل والعلاجات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-16 2020-04-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا