Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد – 19 .. مجلس جهة مراكش آسفي يوفر مساعدات لنحو 60 ألف أسرة

Last Update : الجمعة 17 أبريل 2020 - 12:16 صباحًا
Advert test

كوفيد – 19 .. مجلس جهة مراكش آسفي يوفر مساعدات لنحو 60 ألف أسرة  

مراكش – أفاد مجلس جهة مراكش آسفي بأنه ستستفيد حوالي 60 ألف أسرة من الفئات المعوزة بمختلف أقاليم الجهة من مساعدات غذائية، وذلك في إطار مجهودات المجلس لدعم وتخفيف العبء في هذه الظرفية الصعبة.

Advert Test

وتنسجم هذه المبادرة الإنسانية للمجلس الجهوي مع الجهود التضامنية والتعبئة العامة لمختلف الفاعلين لمحاصرة فيروس “كورونا” والتخفيف من تداعياته السوسيو-اقتصادية، خاصة على الفئات الهشة.

وتترجم هذه المبادرة أيضا الالتزام الوطني الراسخ لهذه الهيئة المنتخبة من أجل مد يد العون ومساعدة الأسر المعوزة على صعيد الجهة، في ظل هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

وهكذا، شرع المجلس في عملية إيصال المساعدات الغذائية المتكونة من مواد أساسية، نحو مختلف عمالات الأقاليم التابعة للجهة، بهدف توزيعها على الأسر المعنية المحددة سلفا من قبل ولاية الجهة بتعاون مع مؤسسة التعاون الوطني.

وأكد المدير العام للمصالح بمجلس الجهة، ابراهيم سبية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجلس بادر، في إطار التدابير المتخذة لمواجهة تداعيات فيروس “كورونا”، إلى تعبئة حوالي 16 مليون درهم عبارة عن مساعدات غذائية ستستفيد منها حوالي 60 ألف أسرة من الفئات المعوزة بمختلف أقاليم الجهة.

ومن شأن هذه المساعدات الغذائية أن تخفف من معاناة الأسر المستهدفة، والمتضررة جراء انتشار فيروس “كورونا”، على صعيد مجموع تراب الجهة، سواء بالمجال الحضري أو القروي.

وعلى صعيد آخر، عمل مجلس جهة مراكش آسفي على تزويد مختلف المستشفيات بأقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية في إطار مواجهة فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19).

وشملت المعدات والتجهيزات الطبية التي خصص لها المجلس مبلغ سبعة ملايين درهم، أسرة طبية، وأجهزة التنفس الاصطناعي، ومعدات قاعات الإنعاش، وأجهزة قياس الضغط، فضلا عن المستلزمات الطبية الأولية المساعدة في تخفيف العبء عن المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش والمستشفيات الإقليمية بسبب جائحة كورونا.

وكان مجلس جهة مراكش آسفي قد سارع منذ بداية شهر مارس المنصرم، إلى دعم الطواقم الطبية بالجهة بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وكذا القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش آسفي، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش آسفي لمكافحة مخلفات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

كما سبق أن انخرط مجلس الجهة، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة كوفيد 19، حيث سيساهم مجلس الجهة من ميزانيته الخاصة في الصندوق الخاص بمواجهة هذه الجائحة بمبلغ يربو على 50 مليون درهم موزعة على أربعة أشطر برسم السنة المالية 2020.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا