Advert Test
MAROC AUTO CAR

السلطات الإقليمية بالسمارة تتخذ إجراءات غير مسبوقة للحد من إنتشار وباء كورونا

Last Update : الخميس 16 أبريل 2020 - 4:12 مساءً
Advert test

السلطات الإقليمية بالسمارة تتخذ إجراءات غير مسبوقة للحد من إنتشار وباء كورونا

هشام العباسي 

السمارة ـــ  تجندت السلطات الاقليمية بالسمارة بكل تلاوينها، باشراف مباشر من عامل الاقليم السيد حميد نعيمي، للتطبيق الفعلي لحالة الطوارئ التي إتخذتها حكومة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، كاجراء استباقي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “COVID19”.

وفي هذا الاطار تجندت المصالح الامنية من آمن وطني ودرك ملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، والجيش الملكي، كل من موقعه لتطبيق كل التدابير الآزمة، من خلال وضع الحواجز الحديدية وتقليص الشوارع ، التي تعرف ازدحاما في هذه الايام والحد من الاكتظاظ، حيت وضعت 07 حواجز امنية ، داخل الإقليم ومراقبة مختلف شوارع وتوقيف الراجلين والعربات والدراجات النارية وطلب الادلاء بوثيقة الخروج المصرح بها من طرف السلطات .

كما تشرف دورية امنية مشتركة للوقوف على، تطبيق قرار السيد عامل الاقليم باغلاق المحلات على الساعة الثانية زوالا، وكذالك محلات المواد الغذائية والتموينية على الساعة السادسة مساءا ، حيت تم وضع حواجز حديدية بمداخل سوق الخضر واللحوم الذي يعرف حركة نشطة، لتوفير الولوج الأمن اليه. وفي إطار هذه التدخلات الأمنية تم توقيف 34 شخصا مخالفا لهذه الاجراءات .

و باشرت السلطات المحلية باشراف مباشر من عامل الاقليم بعملية تعقيم مختلف الاحياء وازقة ، إضافة الى جميع المصالح الأمنية والخارجية ، كما تجند عمال النظافة سيرا في هذا الإطار ، وباشراف مباشر من المندوب الاقليمي للإنعاش الوطني تم توفير حواجز حديدية بالمندوبية الاقليمية تسهيلا لعملية أجور التابعين لهذا القطاع، وكذلك باشرت المنظومة الإقليمية حملات واسعة للتحسيس والتوعية بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي ، وبخصوص المنظومة الصحية بالسمارة تم تجهيز جناح خاص للحجر الصحي ، للحالات المشكوك فيها بحمل الفيروس ، حيث تم تجهيزه باحدث المعدات الطبية، حيت خصص للمستشفى الإقليمي مساعدات طبية وشبه طبية ناهزت : المليون درهم كمساهة من المجالس المنتخبة بإلاقليم ، وقام بتسليمها عامل الإقليم مرفوقا بوفد رسمي حيت تم تسليم سيارتيي إسعاف مجهزتين ومعدات طبية وأغطية ، إضافة الى عربات نقل خاصة بالاطقم الطبية لتسهيل ظروف تنقلهم من والى المستشفى، و حجز فندق خاص لإيواء الاطباء.

وتمكنت السلطات العمومية من تأمين كل المداخل الفرعية للاقليم ، بحواجز رملية وحفر متاريس للحد من تسلل السيارات الوافدة بطرق غير شرعية، ومنع مهربي المواد الاستهلاكية، وفي هذا الإطار تم ضبط مجموعة من المخالفين لهذه الاجراءات من سيارات ودراجات نارية ومهربي المواد المدعمة، بفضل يقظة السلطات الاقليمية ، كما تعززت نقط المراقبة بمداخل ومخازج الإقليم بوحدة خاصة لتعقيم العربات والمركبات الوافدة .

وبخصوص هذه الإجراءات المتخذة والتجاوب الكامل للساكنة مع تطبيق هذه الإجراءات ، وكذلك اثنى السيد عامل الإقليم على الساكنة والمجتمع المدني للتجاوب السريع و الفعال، وقدم جزيل الشكر والامتنان والعرفان للاطقم الطبية على كل المجهودات الجبارة خدمة للمواطن والوطن في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها بلادنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-16 2020-04-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا