Advert Test
MAROC AUTO CAR

الغوري المدير الاقليمي بتاونات ينظم لقاء تناظري عن بعد مع رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية

Last Update : الخميس 16 أبريل 2020 - 10:36 مساءً
Advert test

الغوري المدير الاقليمي بتاونات ينظم لقاء تناظري عن بعد مع رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية

متابعة مملكتنا

تاونات ـــ  استمرارا للقاءات المتواصلة التي تقوم بها المديرية مع مختلف الهيئات بمديرية تاونات لضمان الاستمرارية البيداغوجية ومواصلة التعليم عن بعد لفائدة التلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك التعليمية بمؤسسات التعليم العمومي ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي على حد سواء.

أشرف السيد المدير الإقليمي ، يومه الأربعاء 15أبريل 2020، على اللقاء التواصلي التكويني عن بعد عبر مسطحة Teams حول موضوع” تقنيات التواصل والتعليم عن بعد باستعمال منصة Microsft teams، بحضور أعضاء الفريق الإقليمي لليقظة، مع أزيد من 120 مديرا يمثلون المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم، وخصص لتدارس التدابير المتخذة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية لجميع المتعلمين والمتعلمات، وذلك عن طريق موارد رقمية سمعية وبصرية.

كما تم التأكيد على أخذ المبادرة من أجل اقتراح كل البدائل الكفيلة بضمان التحصيل الدراسي وتشجيع كل المبادرات المحلية لإنتاج الدروس التعليمية المصورة، والقيام بالموازاة مع ذلك بتتبع وتقييم لعملية سير التعلم عن بعد.

– إعطاء الأولوية للمستويات الإشهادية؛

– إنشاء الأقسام الافتراضية وإسنادها للأساتذة؛

– كيفية تقديم دروس عن بعد لفائدة التعليم المتعلمين؛

ــ حل مجموعة من الإشكالات التقنية.

التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية والتقنية المنخرطة بتضحية ونكران ذات في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-16 2020-04-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا