Advert Test
MAROC AUTO CAR

جلالة الملك يقوم بتعبئة قادة الدول الإفريقية ضد “كوفيد-19”  

Last Update : الجمعة 17 أبريل 2020 - 6:34 مساءً
Advert test

جلالة الملك يقوم بتعبئة قادة الدول الإفريقية ضد “كوفيد-19”  

باريس – كتب الموقع الإخباري الفرنسي “موند أفريك”، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعمل على تعبئة قادة البلدان الإفريقية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

Advert Test

وأكدت وسيلة الإعلام الفرنسية أن جلالة الملك دعا لهذه الغاية، قادة بلدان القارة إلى بلورة إطار عملياتي قصد مصاحبة الدول الأكثر ضعفا في تدبير مختلف مراحل هذه الجائحة.

وسلطت “موند أفريك”، في هذا السياق، الضوء على المكالمتين الهاتفيتين اللتين أجراهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيسي كل من الكوت ديفوار الحسن واتارا، والسنغال ماكي سال، بهدف إنشاء تحالف إفريقي لمكافحة فيروس كورونا والتمكين من تبادل التجارب والممارسات الفضلى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق حالة الطوارئ الصحية على مستوى القارة.

وجاء في الموقع الإخباري الفرنسي أنه “وفي الوقت الذي يخشى فيه خبراء منظمة الصحة العالمية من حدوث تطور مقلق في تفشي الفيروس بالقارة، حيث لا يزال من الصعب تطبيق احترام المسافة الاجتماعية وقواعد النظافة، اختار ملك المغرب أن يلتزم من أجل خطة دعم عملية، من أجل مواجهة الوقع الصحي، الاقتصادي والاجتماعي للوباء في القارة”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا