Advert Test
MAROC AUTO CAR

في زمن الكورونا .. اعتداء الرعاة الرحل على ساكنة وأراضي اشتوكا أيت باها

Last Update : الجمعة 17 أبريل 2020 - 10:52 مساءً
Advert test

في زمن الكورونا .. اعتداء الرعاة الرحل على ساكنة وأراضي اشتوكا أيت باها

اسماعيل كرايش

Advert Test

اشتوكا ايت باها ــــ  عادت مرة اخرى اعتداءات الرعاة الرحل الى الواجهة، بعد ان عرفت منطقة تودما، جماعة تنالت التابعة لاقليم اشتوكة أيت باها، اعتداءات من طرف عناصر ملثمة تابعة للرعاة الرحل، وذلك بعد أن هاجموا أراضي ساكنة “تودما تنالت”بالاعتداء على أشجار اللوز والنباتات العطرية، والخروب، غير أن هذه العناصر لم تعتدي فقط على أراضي الساكنة، بل تجاوزت الأمر الى رشق منازل الساكنة المحلية بالحجارة، بعد قيام بعض الساكنة بتوثيق الاعتداءات.

ورغم حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلدنا، فإن هؤلاء الأشخاص يرصدون مناطق الرعي لهم بعناية، فيتم اختيار مناطق الجبال ومناطق نائية، ومن شأن هذه الأحداث ان تعاني لمنطقة سوس ماسة الاحتقان بين الساكنة المحلية والرعاة الرحل، اذا لم يتم ايجاد حل نهائي من طرف المسؤولين لتوقيف زحف هذه العناصر على أراضي الساكنة المحلية لسوس ماسة.

استمرار مسلسل الاعتداءات على الممتلكات والأشخاص في مناطق سوس ماسة، يوحي الى عدم ايجاد حل نهائي للرعاة الرحل من أجل عدم تجدد هاته الاعتداءات، فيما تجاوب عامل اقليم اشتوكة ايت باها مع نداءات الاستغاثة التي أطلقتها ساكنة تودما الواقعة بين اداوكنيظيف وتنالت والمناطق المجاورة، حل عامل الإقليم للوقوف على عملية ترحيل الرعاة الرحل من هذه الدواوير.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-17 2020-04-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا