Advert Test
MAROC AUTO CAR

مشاركة مكثفة للمواطنين في حملة التبرع بالدم بالدروة

Last Update : الأحد 19 أبريل 2020 - 1:49 مساءً
Advert test

مشاركة مكثفة للمواطنين في حملة التبرع بالدم بالدروة

أحمد ريان 

الدروة  – يشارك سكان مدينة الدروة بكثافة في حملة التبرع بالدم المنظمة في إطار مساعدة الأطقم الطبية للتغلب على النقص المحتمل في الدم بمستشفيات الإقليم.

وتشهد هذه العملية، التي بدأت اليوم الأحد ، نجاحا كبيرا بتقاطر مجموعة من المواطنين من خلال الاحترام التام لمعايير وشروط الصحة والسلامة.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار المساهمة في تعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم ، خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتسعى هذه الحملة الإنسانية إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي تجاه دور التبرع بالدم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين، والمساهمة في إنقاذ حياة الأرواح التي تحتاج للدم.

وعرفت هذه الحملة التي تنظمها فعاليات المجتمع المدني بالدروة مع مؤسسات تعليمية ، بتنسيق مع السلطات المحلية تجاوب كبير للمواطنين مع هذه الحملة الإنسانية الهامة، في ظل الظروف الحالية الصعبة.

من جانبهم، أعرب العديد من المواطنين في تصريح لجريدة مملكتنا عن اعتزازهم بهذه المبادرة التي تهدف إلى الرفع من احتياطي الدم وتزويد مراكز تحاقن الدم بهذه المادة الحيوية في سياق جهود تأمين سلامة المواطنين في ظل هذا الظرف الصحي الطارئ.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن التبرع بالدم، كعمل خيري تطوعي، غير مرتبط فقط بإنقاذ أرواح المرضى، بل له فوائد عديدة على صحة المتبرع، خاصة إذا قام الشخص بالتبرع مرة كل ستة أشهر.

وحسب المنظمة الأممية، فإن مزايا التبرع بالدم تتمثل في الحصول على فحص طبي مجاني يشمل مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” والتهاب الكبد الفيروسي؛ وحرق السعرات الحرارية؛ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا