Advert Test
MAROC AUTO CAR

نقابات الصحة بتارودانت تنتفض ضد تردي الوضع الصحي بالإقليم (بلاغ)

Last Update : الأحد 19 أبريل 2020 - 8:10 مساءً
Advert test

نقابات الصحة بتارودانت تنتفض ضد تردي الوضع الصحي بالإقليم (بلاغ)

اسماعيل كرايش

تارودانت ــــ اصدر التنسيق النقابي المكون من الجامعات الصحية بيانا استنكاريا توصلت جريدة “مملكتنا” بنسخة منه، جراء الوضع الصحي الذي اصبح يعيشه اقليم تارودانت

وفي ما يلي نص البلاغ: “تابع التنسيق النقابي المكون من الجامعات الصحية الموقعة أسفله بإقليم تارودانت؛ بقلق شديد المنحى الذي أخذه تدبير الوضع الصحي بالإقليم عموما وبالمركز الاستشفائي الإقليمي خصوصا مع توالي الهفوات المتكررة التي أصبح السكوت عنها أمرا مستحيلا، خاصة في ظل الظروف التي يعيشها المغرب والعالم في حربهم ضد جائحة كورونا .

وانطلاقا من الأدوار المنوطة بنا كشركاء اجتماعيين دستوريا، وحرصا منا على سلامة الوطن والمواطنين كما الأطر الصحية، نبهنا السيد مدير المركز الاستشفائي الإقليمي إلى الاختلالات المرصودة مرارا .

ورغم الأزمة التي تعيشها البلاد والتي تفرض التكثل ونكران الذات؛ خاصة وأن الأطر الصحية هم جنود الصفوف الأمامية في رصد ومتابعة الحالات المشكوك فيهاو/أو المصابة بالداء.

وفي الوقت الذي يحتاجون فيه إلى دعم نفسي ووقائي من المسؤولين نصطدم بالسيد المدير وقد اختارالسباحة ضد التيار بقراراته الانفرادية ضربا للاصوات الحرة وتصفية للحسابات الواهية .

واستحضارا منا للمصلحة العليا للوطن وحفظا لكرامة الجميع، ولجسامة المسؤولية الملقاة على عاتق كل المتدخلين في تدبير أزمة كورونا ، والتي نحمد الله أن حفظ إقليمنا من ظهور حالات وبائية ؛بتجند الجميع والتزامهم بالإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة ،ونسأل الله ان يرحم شهداءنا ويحفظ بلدنا ويرفع هذا الابتلاء عن الجميع ، فإننا نعلن :

تحيتنا وإشادتنا بمجهودات كافة نساء ورجال الصحة مدنيين كانوا أو عسكريين؛وكل جنود الصفوف الأمامية لما يقدمونه من تضحيات جسام في سبيل محاربة جائحة كوروناCovid19 .

ضرورة واستعجالية توفير وسائل الحماية من فيروس كورونا المستجد للأطر الصحية والعاملين بالنظافة والحراسة والناقلين للمرضى… المرابطين بالمستشفى الإقليمي بتارودانت والمستشفى المحلي بأولاد تايمة وجميع المراكز الصحية بكميات معقولة وكافية.

استنكارنا استقواء المدير بالضابطة القضائيةفي خرق سافر للضوابط المنظمة للتسيير الإداري بالقطاع الصحي.

رفضنا لتهديد ومساءلة الأطر الصحية من طرف السيد المدير لا لشيء إلا لمطالبتهم بتحسين ظروف اشتغالهم في ظل هاته الجائحة كتوفير الحماية. والزج بهم في ملفات تأديبية لأسباب واهية في الوقت التي يحتاجون فيه إلى الدعم النفسي .

تحميل مدير المستشفى مسؤولية عدم جاهزية مصلحة الإنعاش وعدم استجابتها للمرسوم التنفيذي للقانون اطار 34.09 رغم تعميره في المسؤولية لأكثر من 7 سنوات ،

ضرورة تجهيز المصالح والأقسام التي ظلت خارج تفكير المدير بما يلزمها لتستجيب لمعاييرالصحةوالسلامة، وتوفير المياه الدافئة بالمصالح التي لا تتوفر عليها كالمركب الجراحي وقسم الولادة…لاغتسال الأطرعند انتقالهم لمنازلهم حماية لأهاليهم والمرتفقين.

استهتار السيد المديرومخاطرته بحياة العاملين عند برمجة التكوينات تحت شعار (إجبارية الحضور) ضاربا عرض الحائط كل توجيهات ومراسلات الوزارة بضرورة اللجوء إلى الوسائط الإليكترونية أو عدم تجاوز ستة مشاركين في أي اجتماع كان.

تساؤلنا عن نوعية المواد المستعملة بنفق التطهير في بوابة المستشفى و مدى احترامها للمعايير العلمية والقانونية خاصة وانها ترش على أعضاء الجسد .

تحميلنا المسؤولية الكاملة لمدير المستشفى فيما ستؤول له الأمور إن استمر في نهجه السلطوي وإعمال منطق الضيعة بدل تصحيح اختلالاته التدبيرية بالمؤسسة .

دعوتنا السيد المدير الجهوي إلى إيلاء الاهتمام الكامل لإقليم تارودانت وإعطاءه ما يستحقه من الأولوية اعتبارا لشساعته وخصوصيته.

وفي الأخير نهيب بكل رجال ونساء الصحة توحيد الصفوف و الاستمرار في العطاء و نكران الذات كما عهدناهم حتى تنجلي هاته الجائحة ويصل بلدنا سليما لبر الأمان.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-19 2020-04-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا