Advert Test
MAROC AUTO CAR

رابطة الجالية المغربية للإندماج والتضامن بإيطاليا يطلقون مبادرات خيرية في مواجهة كورونا

Last Update : الأحد 19 أبريل 2020 - 5:48 مساءً
Advert test

رابطة الجالية المغربية للإندماج والتضامن بإيطاليا يطلقون مبادرات خيرية في مواجهة كورونا

عبد اللطيف الباز ـــ ميلانو

إيطاليا ـــ  شرعت جمعية رابطة الجالية المغربية للإندماج والتضامن بإيطاليا وبتنسيق مع الوقاية المدينة ببلدة بيزوصو بمحافظة فاريزي، تزامنا مع التدابير الوقائية التي اتخذها دولة إيطاليا للحيلولة دون تفشي وباء كورونا في صفوف المواطنين في توزيع مساعدات غذائية على معوزي بلدة بيزوصو في مبادرة تضامنية للتخفيف من الآثار الإجتماعية لحالة الطواريء الصحية.

وتطوع أعضاء الجمعية من أجل المساهمة في هذه المبادرة الإنسانية الراقية والتي تروم تقديم دعم مباشر للمحتاجين وفاقدي العمل الماكتين بالبيوت جراء تداعيات الحجر الصحي حيث يتم توزيع 100 قفة تتضمن المواد الغذائية الأساسية على المستفيدين لمساعدتهم على تجاوز الآثار الإجتماعية التي قد تنجم على حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة الإيطالية لاحتواء الوباء.

وأوضح عبد القادر متعبد رئيس رابطة الجالية المغربية للاندماج والتضامن بإيطاليا في تصريح حصري خص به جريدة مملكتنا أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية يأتي في ظروف استثنائية. حيت فقدت العديد من الأسر مغاربة إيطاليا مورد عيشها بعد توقف معيلها عن العمل خاصة بالنسبة لشريحة العاملين غير المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي inps مبرزا أن المبادرة تندرج في سياق انخراط المجتمع المدني في دعم المتضررين على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

وحت رئيس الجمعية المحسنين بجهة لومبارديا والبيومنتي على الانخراط في مبادرات مماثلة قصد مد العون والمساعدة الإجتماعية لهذه الفئات الهشة التي التزمت بالمكوث في البيوت في إطار حالة الطواريء الصحية المفروضة.وخلفت هذه العملية، ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة، خصوصا وأن مثل هده الالتفاتات التضامنية يكون لها الوقع الحسن في نفوس مغاربة إيطاليا .

وتعكس هذه العملية روح التكافل والتضامن التي تميز جميع مكونات الشعب الإيطالي انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-19 2020-04-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا