Advert Test
MAROC AUTO CAR

رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان .. الاستمرارية البيداغوجية ترتكز بالأساس على التعليم عن بعد

Last Update : الإثنين 20 أبريل 2020 - 10:03 مساءً
Advert test

رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان .. الاستمرارية البيداغوجية ترتكز بالأساس على التعليم عن بعد

سعيد صديق

بني ملال ـــ للحد من انتشار جائحة كورونا المستجد كوفيد 19 عمدت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الى نهج استراتيجية التعليم عن بعد لضمان الاستمرارية البيداغوجية على مستوى التعليم عن بعد، ليحل مسألة التدريس بالمؤسسات التعليمية والجامعية,

وفي هدا الصدد، قال رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال نبيل حمينة، أنه قبل بدء الحجر الصحي، تم انهاء 75 في المائة عبر التعليم الحضوري في المؤسسات الجامعية، ان دل على شئ فإنما يدل على السنة الجامعية ستنتهي في ظروف طبيعية وعادية، من خلال استراتيجية التعليم عن بعد.

وأضاف حمينة، أن جامعة سلطان مولاي سليمان قامت بتخفيض كبير في عدد موظفيها، من أجل تجنب الاتصال المباشر والحد من التنقلات بشكل كبير، فضلا على تنظيم حملة تحسيسية لفائدة فعاليات المؤسسات الجامعية، تضمنت بالأساس حث الناس على الالتزام بالحجر المنزلي، واحترام الضوابط الصحية  والإجراءات التي تتخذها السلطات المختصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 وأبرز أن جامعة السلطان مولاي سليمان بلغت مرحلة أصبح فيها التعليم عن بعد وسيلة من وسائل الإعلام والاتصال، حيث حققت متابعة الحصص من قبل الطلبة نتائج جيدة من قبل الأنترنيت، وأصبحت العديد من المؤسسات الجامعية تعتمد تقنية المحاضرات عن طريق الفيديو، وفقا للجداول الزمنية، كما تم إنشاء خلايا للمتابعة على المستوى المركزي وكل مؤسسة، تتكلف بمواكبة الأساتذة والطلبة، ومتابعة وتحديث جميع الإحصائيات المتعلقة بمشاركة المستخدمين في تحقيق التعليم عن بعد.

وأبرز، أن الجامعة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات بهدف دعم الطلبة، واجتماعات بشكل منتظم عبر الفيديو بهدف تقييم حالة المتابعة ومواكبة الطلبة، والتفكير في آليات وضوابط أخرى يمكن وضعها من أجل تعزيز التعلم عبر الانترنتن، كما أن الجامعة ملتزمة بقوة إلى جانب الجامعات الوطنية بتسجيل الحصص والموارد الرقمية وبثها بشكل منتظم من قبل قناة الرياضية وإذاعة الدار البيضاء، وأضاف الطلبة يتابعون الحصص الدراسية من منازلهم عبر الأنترنيت، بهدف ضمان استمرارية بيداغوجية وإدارية حقيقية للجامعة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-20 2020-04-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا