Advert Test
MAROC AUTO CAR

البرلمان الإفريقي يشيد بمبادرة جلالة الملك لمواجهة وباء “كورونا” في إفريقيا

Last Update : الإثنين 20 أبريل 2020 - 9:08 مساءً
Advert test

البرلمان الإفريقي يشيد بمبادرة جلالة الملك لمواجهة وباء “كورونا” في إفريقيا

جوهانسبورغ – أشاد البرلمان الإفريقي الذي يتخذ من جنوب إفريقيا مقرا له، اليوم الإثنين، بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى مواجهة وباء “كورونا” في القارة الإفريقية.

Advert Test

وقال في بيان، إنه يود الإشادة بصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مبادرته الرامية إلى تقاسم المعرفة والتكنولوجيا مع بقية دول القارة.

وأشارت المؤسسة التشريعية التابعة للاتحاد الإفريقي إلى أن الدول الإفريقية ، على غرار الدول الأخرى في العالم، معبأة لمواجهة هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

وتابع البرلمان أن النواب الأفارقة يساندون قادة قارتنا في جهودهم الدؤوبة لمواجهة الوباء.

ومن شأن هذه المبادرات أن تمكن القارة الإفريقية من تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بهدف تعزيز البعد الصحي والاقتصادي والاجتماعي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أجرى، محادثات هاتفية، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال.

وهمت المحادثات التطور المقلق لجائحة (كوفيد-19) في القارة الإفريقية.

وخلال هذه المحادثات، اقترح جلالة الملك إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا