Advert Test
MAROC AUTO CAR

تفاصيل تنقل زوجين من مكناس إلى الحجر الصحي بالسمارة

Last Update : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 12:01 صباحًا
Advert test

تفاصيل تنقل زوجين من مكناس إلى الحجر الصحي بالسمارة

هشام العباسي 

السمارة ـــ يتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر قدوم أسرة من جهة فاس مكناس على متن شاحنة لنقل البضائع إلى مدينة السمارة، حيث يدعي البعض أن هذه العائلة تمكنت من دخول المدينة دون الخضوع للإجراءات الإدارية والتدابير الوقائية المعمول بها في ظل تفشي وباء كورونا بربوع المملكة، بينما ذهب البعض الآخر إلى كون رب هذه الأسرة غير ملتزم بمقتضيات الحجر الصحي بمنزله الكائن بحي محمد بن عبد الله التابع للملحقة الإدارية الثانية.

و رفعا لكل لبس أو مغالطات قد تضلل الرأي العام المحلي وتبخس جهود المنظومة المحلية التي خلفت صدى طيبا لدى الساكنة المحلية في هذا الظرف العصيب الذي تجتازه بلادنا والعالم أجمع، فقد كان أجدر بأي منبر إعلامي إلكتروني محترم أن يتحرى الأمر من مصادر رسمية مطلعة ليتضح أن ما ورد في تلك الأخبار المتداولة مجانب للحقيقة في كثير من التفاصيل.

الواقعة تعود إلى يوم الجمعة 17 أبريل 2020 حين توقفت شاحنة لنقل البضائع بالحاجز الأمني على مشارف مدينة السمارة والتي علمت السلطات مسبقا بقدومها من عمالة مكناس وعلى متنها سائقها مرفوقا بزوجته، حيث كانت في انتظارهما لجنة مختلطة مكونة من السلطة المحلية والأمن الوطني والمكتب الجماعي لحفظ الصحة.

وتفعيلا للمساطر الجاري بها العمل في هذه الحالة وبعد التثبت من وثائق هوية المعنيين بالأمر وقانونية الترخيص الاستثنائي بالتنقل الذي كان مذيلا بتوقيع السلطة المحلية لباشوية ويسلان بعمالة مكناس، باشرت المصالح المعنية عملية تعقيم شامل للشاحنة ومحتوياتها ليتم خفرها من طرف اللجنة طوال المسافة الفاصلة بين الحاجز الأمني ومنزل الأسرة المتواجد بالعنوان السالف الذكر، حيث قامت السلطات بحجز مفاتيح ووثائق الشاحنة وإخضاع الزوجين للحجر الصحي الطوعي في منزلهما لمدة أسبوعين، كما تم تحرير محضر رسمي في الموضوع يحمل أيضا توقيع رب الأسرة الذي اطلع على مضمونه.

وفي نفس السياق، تجدر الإشارة أن لجنة طبية خاصة تقوم بزيارة شبه يومية إلى منزل الأسرة قصد مراقبة الحالة الصحية للزوجين والتأكد من عدم ظهور أي أعراض يشتبه في علاقتها بفيروس كورونا.من خلال هذا السرد لسلسلة الإجراءات المتخذة في التعامل مع حالة هذين الزوجين، يظهر جليا أن المصالح المعنية قامت بدورها وفق المساطر المتبعة على الصعيد الوطني. أما عن احتمال عدم إلتزام رب الأسرة بالحجر الصحي، فإن أي رصد من طرف السلطات المحلية أو الأمنية لحالة خرق الحجر الصحي يقضي بإحالتها على النيابة العامة التي لديها سلطة القرار بفرض الحجر الصحي الإجباري على المعني بالأمر.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-04-21 2020-04-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا