Advert Test
MAROC AUTO CAR

الشروع في استقبال ملفات طلبات تجديد رخص تشغيل الأجراء الأجانب ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية رفع حالة الطوارئ الصحية 

Last Update : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 4:18 مساءً
Advert test

الشروع في استقبال ملفات طلبات تجديد رخص تشغيل الأجراء الأجانب ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية رفع حالة الطوارئ الصحية 

الرباط – أعلنت وزارة الشغل والادماج المهني اليوم الاثنين، أن مصالحها المختصة في مجال الهجرة والاستمرار في العمل ستشرع، ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية رفع حالة الطوارئ الصحية، في استقبال الملفات المتعلقة بطلبات تجديد رخص تشغيل الأجراء الأجانب، وكذا طلبات الاستمرار في العمل بعد بلوغ سن التقاعد.

وأبرز بلاغ للوزارة أن هذا الإجراء يأتي على ضوء تمديد حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها الحكومة بسائر التراب الوطني قصد الحد من تداعيات ومخاطر انتشار وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وبخصوص تجديد رخص تشغيل الأجراء الأجانب، يضيف المصدر ذاته، يمكن للمشغل إرسال طلب خطي موجه إلى وزارة الشغل والإدماج المهني (مديرية التشغيل) موقع عليه من قبل المشغل والأجير ويحمل خاتم المؤسسة، وذلك عبر البريد الإلكتروني (s.migrants@emploi.gov.ma) أو الفاكس رقم (0537683186).

وأشار البلاغ، في هذا الصدد، أن موافقة الوزارة على طلب المشغل تعتبر بمثابة تمديد ضمني على رخصة تشغيل الأجير الأجنبي إلى حين رفع حالة الطوارئ الصحية، على أن تتم تسوية وضعية المعني بالأمر بعد ذلك من خلال إيداع جميع الوثائق المطلوبة لدى شبابيك “تأشير” (بعد فتحها) وفق المسطرة المتبعة في هذا الشأن.

أما في ما يخص الاستمرار في العمل بعد بلوغ سن التقاعد، وفقا لنفس المصدر، فيمكن للمشغل إرسال ملف الأجير المزمع إبقاؤه في العمل يتضمن الوثائق المطلوبة مباشرة إلى وزارة الشغل والإدماج المهني (مديرية التشغيل) عبر البريد الإلكتروني “nsoufi@emploi.gov.ma”، مشيرا إلى أنه بمجرد دراسة الملف من قبل اللجنة المختصة، والبت بشأنه، سيتم موافاة المشغل بنسخة من مطبوع طلب الاستمرار في العمل مؤشر عليه من قبل الوزارة عبر البريد الإلكتروني للمشغل.

وأفادت الوزارة بأن مصالحها تبقى رهن إشارة المشغلين والأجراء من أجل تزويدهم بكافة المعلومات الضرورية بهذا الخصوص، وذلك من خلال الاتصال بأرقام الهواتف التالية: (مديرية التشغيل) طلبات التأشير على عقود عمل الأجراء الأجانب (0674480358-و0661798854-و0661049903)، ولطلب معلومات أو استشارات حول “تأشير (0674480368)، ولطلبات الاستمرار في العمل بعد بلوغ سن التقاعد (0674480299-0661049903).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-04-21 2020-04-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا