Advert Test
MAROC AUTO CAR

الإعلام المغربي في زمن الكورونا

Last Update : الجمعة 8 ماي 2020 - 12:48 مساءً
Advert test

الإعلام المغربي في زمن الكورونا

اسماعيل كرايش

لعب الإعلام بمختلف تلاوينه دوراً محورياً في التطرق الى موضوع الساعة ألا وهو فيروس كورونا المستجد، فالعالم اليوم  يعيش على وقع تفشي الوباء في عدد كبير من الدول، كما هو الحال أيضا بالمغرب.

وعَمِدت وسائل الإعلام المغربية على التطرق لموضوع كورونا  كمادة خام، وكنقاش جديد في عصرنا الحالي، وبعد الإعلان عن أول حالة مؤكدة بالمغرب في الثاني من شهر مارس، كثفت المؤسسات الإعلامية سواءً التليفزيونية او الاذاعية، العمومية منها او الخاصة، وكذلك الجرائد الإلكترونية الوطنية والورقية، مجهوداتها من أجل تغطية وقائع تطور وباء كورونا ببلادنا.

ومع بداية هذه الجائحة سعى الإعلام المغربي الى التحسيس بخطورة هذا الفيروس الخطير الذي انطلقت شراسته من الصين في اتجاه باقي دول العالم، حيث تم وضع برامج تلفزيونية ووصلات تحسيسية تستهدف الساكنة خصوصاً بعد الاعلان عن حالة الطوارئ الصحية وفرض الحجر الصحي وتتبع آخر أخبار انتشار الوباء بكل موضوعية.

كما تعمل هاته المؤسسات الإعلامية في ظروف حرجة وصعبة، من أجل إيصال مادة اعلامية في زمن هذا الوباء، حيث يتم التطرق لمجموعة من المشاكل والهموم التي يعاني منها المواطنين جراء وضعيتهم الصعبة بعد توقفهم عن العمل، وأيضا تغطية استفادة الساكنة المعوزة والمتضررة من صندوق مكافحة وباء كورونا.

وسائل الإعلام كفيلة بخفض حالة الهلع لدى عامة الناس خصوصا في هذا الموضوع، ونشر الأخبار الحقيقية بعيداً عن كل ما هو زائف، بكل مصداقية في نقل الخبر، لذلك يتم نشر ما هو رسمي بشكل موضوعي، دون الوقوع في الخطأ بسبب السبق الاعلامي.

فالاعلامي ينتج رسالة نبيلة وذات موضوعية، رغم اكراهات العمل خصوصاً في هاته الظرفية الصحية الصعبة، لذلك يعمل الإعلام المغربي على إيصال الحقيقة للمواطنين، في ظل انتشار الأخبار على كل مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الأخبار الكاذبة قاتلة لذلك يجب أن يلعب الإعلام دوره على أكمل وجه.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-05-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا