Advert Test
MAROC AUTO CAR

وزارة التعمير و الإسكان تتيح إمكانية تقديم طلبات تأهيل وتصنيف مقاولات البناء والأشغال العمومية عن بعد

Last Update : الجمعة 8 ماي 2020 - 4:03 مساءً
Advert test

وزارة التعمير و الإسكان تتيح إمكانية تقديم طلبات تأهيل وتصنيف مقاولات البناء والأشغال العمومية عن بعد

الرباط ـــ في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والهادفة إلى ضمان استمرارية الخدمات المقدمة من طرف الوزارة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد (COVID19)، تواصل اللجنة الوطنية لتأهيل وتصنيف مقاولات البناء، التي ترأسها الوزارة، عملها في دراسة طلبات التأهيل والتصنيف خلال فترة الحجر الصحي.

حيث تعقد هذه اللجنة الوطنية كل أسبوع اجتماعاتها عن بعد، بمشاركة ممثلي كل من وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية.

ولاستمرارية هذه الخدمة، تم اعتماد منهجية تدبير إلكترونية لملفات الطلب، وعليه فإن كل مقاولة بناء ترغب في تقديم طلب التأهيل والتصنيف، مطالبة بإرسال نسخة رقمية عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: sys.qceh.dematerialise@mhpv.gov.ma أو sys.qceh.dematerialise@gmail.com

ومن أجل استقبال شكايات او استفسارات المقاولات، توفر الوزارة منبراً للتواصل الالكتروني عبر العنوان التالي: certificat.qce.prolongation@mhpv.gov.ma أو certificat.qce.prolongation@gmail.com

وتبعا لذلك، يتم تحديث لائحة المقاولات المؤهلة والمصنفة، المنشورة على الموقع الإلكتروني للوزارة، على ضوء القرارات المنبثقة عن الاجتماعات الدورية للجنة الوطنية. ويتم إرسال شواهد التأهيل والتصنيف للمقاولات المعنية عبر البريد الإلكتروني.

وجدير بالذكر، أن شهادة تأهيل وتصنيف مقاولات البناء والأشغال العمومية تقوم مقام الملف التقني للمتنافسين المشاركين في طلبات العروض طبقا للأحكام التنظيمية المطبقة على نظام تأهيل وتصنيف مقاولات البناء.

و يتيح هذا النظام لصاحب المشروع التحقق من قدرات المقاولة على إنجاز الصفقة المعنية كما يهدف إلى تشجيع المقاولات على الرفع من قدراتها التأطيرية والتنظيمية والمهنية وتشغيل موارد بشرية مؤهلة. ويمكن هذا النظام من التأكد من أن المقاولة تتوفر على الموارد البشرية والمادية اللازمة للقيام بالعمل في ظروف ملائمة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-05-08 2020-05-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا