Advert Test
MAROC AUTO CAR

فصيل الكريزي بويز مساند الكوكب المراكشي يصدر بلاغا هاما وناريا

Last Update : الأحد 10 ماي 2020 - 4:48 مساءً
Advert test

فصيل الكريزي بويز مساند الكوكب المراكشي يصدر بلاغا هاما وناريا

سفيان شكيح

Advert Test

مراكش ـــ أصدر في الكريزي بويز المساند الكوكب الرياضي المراكشي قبل قليلا بلاغا وصفه بالهام، وفي ما يلي نص البلاغ:

يعيش المغرب حاليا كسائر الدول مرحلة صعبة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ، مرحلة تتطلب صبرا كبيرا و الكثير من الانضباط و الالتزام لتوجيهات ذوي الاختصاص لتجاوزها بأقل الخسائر ، فعاليات كرة القدم في العالم بشكل عام و الفرق المغربية بشكل خاص تفاعلت بدورها مع الأوضاع بين متبرع و مساهم و مؤطر و بين من واكب لاعبيه و أعاد الهيكلة استعدادا لعالم ما بعد الكوفيد 19 الذي يتطلب منا جميعا ارادة حقيقة و انخراطا في سيرورة الاصلاح .

أما في مراكش فان عباقرة التسيير الرياضي الذين تفننوا في خلق البدع و الضالاّت أطلوا علينا هذه المرة من بوابة توحي بأنهم جميعا من أعلى كرسي في المكتب المديري الى أدراج المكاتب في فرع كرة القدم فرسان فقط على الطواحين الهوائية ، الدون كيشوت تجسد في شخص الرئيس المزعوم الذي أرغد و أزبد و أطلق سيلا من التسويف والوعود الكاذبة طوال الموسم ليغطي على مشروعيته التي تحوم حولها الكثير من الشبهات و أسالت مداد الاقلام طويلا و على التجاوزات القانونية الكثيرة التي طرحت للنقاش مع وصوله لمقاليد التسيير .

ثم أطل علينا ليطالب جامعة الكرة باقتطاع جزء من منحة الفرق كمساهمة في الصندوق الوطني لتدبير الأزمة ، عن أي منحة و اقتطاع يتحدث ” الرايس ” و الكوكب له من المنازعات المالية في الجامعة ما يندى له الجبين ؟ و كيف يكون حس الوطنية والاحساس بالمسؤولية المجتمعية مرتفعا و لاعبو الفريق قد أكملوا الشهر الثالث دون رواتب أو تعويضات؟

ان الأدهى والأمر هو أن الادعاءات التي أطلقها ربان السفينة وهو يسير بها نحو الغرق تقابلها سياسة هروب نحو الأمام و اختفاء عن الأنظار و تملص من المسؤولية كلما لم يعد في شمعدان التماسيح و العفاريت مكان يعلق عليه اخفاقه المتكرر، و هو ما زكاه بلاغ جامعة الكرة يوم الخميس 7 ماي 2020 الذي نقتبس منه بالحرف السطر التالي : ” … وأوضح السيد فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صرفت منحة الشطر الثالث للأندية الوطنية قبل موعدها لتلبية متطلبات اللاعبين والمدربين ” .

و هذا ما يطرح أكثر من سؤال حول مأل ما توصل به الكوكب الرياضي المراكشي و لم يستفد منه اللاعبون الى حدود اليوم و عن مبالغ تسريح اللاعبين الذين غادروا الفريق نهاية الموسم الماضي يمينا و يسارا دون حسيب أو رقيب و دون أن يستفيد النادي في ظل صمت رهيب لمكتب الفريق و للمنخرطين و لإعلام مدينة مراكش الذي يجد الوقت خلال الحجر الصحي للنوستالجيا و الترفيه و لكن لا يجده لمواكبة تطور أحداث القطاع الرياضي بمسؤولية.

لقد كان الكوكب المراكشي برجالاته دائما سباقا للمبادرات الوطنية ولاعطاء الأمثلة و تقديم الدروس في تدبير الأزمات و الالتفاف حول ما فيه مصلحة للوطن ، و اننا اذ نرفض اليوم المزايدات البهلوانية على قيم المواطنة الحرة التي تتطلب اتخاذ مواقف رجولية على أرض الواقع فاننا نؤكد على ما يلي :

– مطالبتنا مسؤولي الكوكب الرياضي المراكشي بكل فروعه بتجسيد مواقف وطنية ترقى الى اسم هذا الكيان و تاريخه.

– تحميلنا الأوضاع المادية المزرية للاعبي الفريق وتأثيرها على المردودية بعد استئناف البطولة بشكل مباشر لمن يزعم ترأسه للفريق و من يرافقونه في هذه المهزلة.

– تشديدنا على أن المطلب العملي الأول لكافة الجماهير المراكشية بعض انقضاء هذه الأزمة هو جمع عام تعرض فيه التقارير الأدبية و المالية و يستقيل فيه كافة رموز المرحلة السابقة مع القيام بالإجراءات القانونية التي تسمح بتحمل وجوه جديدة للمسؤولية بما في ذلك تعديل القانون الداخلي الذي يحمي رموز الفساد منذ سنوات.

– ان المرحلة الحالية مرحلة تدبير و بناء و هيكلة للمضي في سبيل عودة الكوكب لمكانته الصحيحة و عليه فان بيع اللاعبين و مغادرة من قد يشكلون اللبنة الأساسية من أبناء الفريق هو أمر مرفوض سيتحمل مسؤوليته التاريخية من لهم مفاتيح التسيير اليوم.

و اننا في التراس كريزي بويز 2006 اذ نجدد الدعوة للمغاربة عامة و المراكشيين بصفة خاصة للالتزام بتدابير حالة الطوارئ الصحية و قواعد التباعد الاجتماعي بمزيد من الصبر و العزيمة فإننا لن نتوقف أبدا عن الدفاع على الكوكب الرياضي المراكشي و ان كل من يسير أو سيسير هذا الفريق يجب أن يعلم اننا شوكة في حلق من يفكر في المساس بكيان ذهبت فداءه أرواح على مر التاريخ و لنا على هذا الدرب عهد ووصية أجيال.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-05-10 2020-05-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا