Advert Test
MAROC AUTO CAR

الأوبئة العابرة للحدود محاضرة عن بعد لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية

Last Update : الثلاثاء 12 ماي 2020 - 11:50 صباحًا
Advert test

الأوبئة العابرة للحدود محاضرة عن بعد لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية

اسماعيل كرايش

اكادير ـــ  في إطار محاضرات “حديث الإثنين” والتي تعتمد تقنية المباشر عن بعد، نظمت مساء أمس الاثنين كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، محاضرة علمية تحت عنوان” الأوبئة العابرة للحدود بين الاحتراز المجتمعي والتخلص الرشيد فيروس كورونا نموذجاً، من تأطير استاذ علم الاجتماع عبد الرحيم عنبي، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والصفحة الرسمية للكلية.

وقد تحدث الأستاذ في محاضرته، عن الأوبئة العابرة للحدود فيروس كورونا نموذجاً، وان الحركية المكثفة تساهم في انتشار العدوى، وتطرقه الى العوامل التي تؤدي الى ظهور الأوبئة، وان الانظمة الصحية امام تحدي كبير بسبب ارتفاع الوفيات والاصابات.

وتسليطه الضوء على دينامكية الجوائح، من خلال أهمية العمل الاجتماعي الصحي، وأن الوباء لا يقاوم الا بالادوية السياسية أي السياسات الاجتماعية من التحسيس والتوعية، وحديثه عن طرق الحماية والوقاية الا وهي النظافة والحجر الصحي. وكباحث في السوسيولوجبا مهمته التحسيس بمخاطر هاته الأوبئة.

إضافة الى أهمية تدبير الامراض الوافدة بين نسبية العلم والعودة الى التقليدي، اي تدبير الوضعية في ظل غياب لقاح نهائي للمرض، ومن بين هذه التدابير الحجر الصحي والتباعد الجسدي، كحلول ناجعة، والتي تعتبر ثقافة صحية وجب الوعي بها وتدخل في التنشئة الاجتماعية.

وجدير بالذكر أن هذه العملية من سلسلة محاضرات عن بعد تكرس مفهوم التواصل الفعال في زمن الكورونا، حيث يتم التطرق الى مجموعة من المواضيع الرئيسية والآنية، من خلال معالجة قضايا تهم ما هو فكري واجتماعي، وايضاً اثارة نقاش علمي يساهم فيه مجموعة من الاساتذة والمختصين في مجالات متنوعة خدمة للبحث العلمي.

مملكتنا.م.ش.س 

Advert test
2020-05-12 2020-05-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا