Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد-19 .. آخر حالة شفاء تغادر مستشفى القرب بقلعة مكونة بإقليم تنغير

Last Update : الجمعة 15 ماي 2020 - 7:26 مساءً
Advert test

كوفيد-19 .. آخر حالة شفاء تغادر مستشفى القرب بقلعة مكونة بإقليم تنغير

قلعة مكونة (إقليم تنغير) – غادرت، اليوم الجمعة، آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مستشفى القرب بقلعة مكونة، ليصبح إقليم تنغير خاليا من المصابين بالفيروس.

ويتعلق الأمر برجل ينحدر من قلعة مكونة ويبلغ من العمر 45 سنة، تماثل للشفاء التام، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوه من فيروس كورونا المستجد.

وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتنغير، السيد محمد لغفيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مدة استشفاء هذا الشخص وصلت إلى 10 أيام، مبرزا أنه لم يكن يعاني من أمراض مزمنة.

وذكر أنه وضع تحت التكفل الطبي بجناح (كوفيد-19) بمستشفى القرب بقلعة مكونة إثر تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد بسبب مخالطته لأحد المصابين بالفيروس.

وأشار إلى أنه سيقضي نحو 15 يوما إضافيا قيد العزل الصحي في أحد فنادق المنطقة، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به، وذلك تحت مراقبة لجنة اليقظة الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية.

وأضاف السيد لغفيري أن الحالة الصحية لجميع الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء بإقليم تنغير، وعددهم عشرة أشخاص، كانت “مستقرة” طيلة مدة الاستشفاء، واستجابوا بشكل جيد للبروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة.

كما أبرز المجهودات التي تبذلها المصالح الصحية بالإقليم والسلطات المحلية ومختلف المتدخلين من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتم الإعلان عن الحالات التي تماثلت للشفاء من خلال الاعتماد على ثلاثة معايير أساسية، تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

كما تماثلت ست حالات أخرى للشفاء بإقليم ورزازات، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من الفيروس، ليرتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى 490 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 415 حالة بإقليم ورزازات، و46 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، ليستقر العدد في 585 حالة.

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-05-15 2020-05-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا