Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد-19 .. بولونيا تتجاوز مستوى 18 ألف إصابة مؤكدة بعد ظهور بؤر مهنية “مقلقة” جنوب البلاد

Last Update : السبت 16 ماي 2020 - 8:09 مساءً
Advert test

كوفيد-19 .. بولونيا تتجاوز مستوى 18 ألف إصابة مؤكدة بعد ظهور بؤر مهنية “مقلقة” جنوب البلاد

 وارسو – أبرزت وزارة الصحة البولونية ،اليوم السبت ، أن البلاد تجاوزت مستوى 18 ألف حالة إصابة مؤكدة بعد ظهور بؤر مهنية وأسرية “مقلقة” في محافظة “سيليزيا” جنوب البلاد.

Advert Test

وأفادت وزارة الصحة البولونية  أن البلاد سجلت 18 ألف و184 حالة إصابة مؤكدة عوض  17 ألف و850 حالة سجلت صباح أمس الجمعة ،مقابل  تعافي 7175  شخصا من مختلف مناطق البلاد ،أي ما يعادل 39.5 في المائة من عدد المصابين إجمالا .

وأكد المصدر، في بيان صحفي حول الحصيلة اليومية لتطور الوضع الوبائي، أن عدد  حالات الإصابة بالفيروس التاجي واصل الارتفاع ،مع تسجيل 334  حالة جديدة منها 138 سجلت على مستوى محافظة سيليزيا ،الواقعة جنوب البلاد والمعروفة بمناجمها الفحمية .

وذكر المصدر أن حصيلة الوفيات  من جراء الإصابة بالفيروس التاجي ارتفعت الى 912 حالة وفاة  عوض 893 حالة سجلت صباح أمس الجمعة مع الإعلان عن وفاة 19 شخصا ،وهو ما يشكل 5 في المائة من عدد المصابين إجمالا.

وسجل أكبر عدد الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي عامة بمحافظة “مازوفيي” ،حيث عاصمة بولونيا وارسو ،وكذا عدد حالات الوفاة ، ثم محافظة سيليزيا (جنوب) مؤخرا ،فيما سجل أقل عدد الإصابات في محافظة “لوبوسكي” (غرب) ،ولم تسجل فيها أية حالة وفاة.

وأكدت وزارة الصحة البولونية  أنه تم الى حدود أمس إجراء أزيد من 389  ألف اختبار  للكشف عن الفيروس ،منها نحو 8850 اختبارات أجريت خلال ال24 ساعة الماضية .

ولازال متوسط عمر الأشخاص ،الذين توفوا في بولونيا جراء جائحة الفيروس التاجي ،في حدود  72 سنة، فيما بلغ عمر أكبر شخص توفي بالمرض 98 سنة ،و بلغ سن أصغر شخص متوفى 18 سنة فقط ،وغالبيتهم كانت تعاني من أمراض مزمنة مستعصية  .

 وعرفت بولونيا ، الثلاثاء الماضي ، 595 حالة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي ،و هو أعلى معدل إصابة في بولونيا يسجل في يوم واحد منذ بداية انتشار جائحة “كوفيد-19 ” في مارس الماضي .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-05-16 2020-05-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا