Advert Test
MAROC AUTO CAR

كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية تُنظم محاضرة عن بعد حول التراث المتحفي بالمغرب

Last Update : الأحد 17 ماي 2020 - 2:24 مساءً
Advert test

كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية تُنظم محاضرة عن بعد حول التراث المتحفي بالمغرب

اسماعيل كرايش

Advert Test

أكادير ــــ في إطار محاضرات “حديث الإثنين” والتي تعتمد تقنية المباشر عن بعد، تنظم يوم غد الاثنين 18 ماي، كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، محاضرة علمية تحت عنوان” التراث المتحفي بالمغرب، من تأطير الاستاذ محمد لزهر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.

وستبث هذه المحاضرة، عبر تقنية البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي” فايسبوك” على الصفحة الرسمية للكلية، ويُحتفل باليوم العالمي للمتاحف كل عام، في الثامن عشر من ماي، وهذه مناسبة لاثارة النقاش حول دور التراث المتحفي بالمغرب كونه مؤسسة مجتمعية.

وحسب مجلس المتاحف فإن، الغاية من هذه المناسبة هي إتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف من التواصل مع العامة وتنبههم للتحديات التي تواجه المتاحفة، ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الى تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع، باعتبار أن المتحف في العلم الحديث لم يعد فقط مجرد بيت لحفظ ما هو تاريخي وتراثي وثقافي، بل أصبح مركزاً علمياً مهماً.

وجدير بالذكر أن هذه العملية من سلسلة محاضرات عن بعد تكرس مفهوم التواصل الفعال، حيث يتم التطرق الى مجموعة من المواضيع الرئيسية والآنية، من خلال معالجة قضايا تهم ما هو فكري واجتماعي، وايضاً اثارة نقاش علمي يساهم فيه مجموعة من الاساتذة والمختصين في مجالات متنوعة خدمة للبحث العلمي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-05-17 2020-05-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا