Advert Test
MAROC AUTO CAR

إغلاق مؤقت لمطار تيغل في برلين منتصف يونيو المقبل بسبب أزمة كورونا

Last Update : الخميس 21 ماي 2020 - 12:29 صباحًا
Advert test

إغلاق مؤقت لمطار تيغل في برلين منتصف يونيو المقبل بسبب أزمة كورونا

برلين  – سيتم إغلاق مطار تيغل في العاصمة الالمانية برلين بصورة مؤقتة اعتبارا من 15 يونيو المقبل على خلفية انخفاض أعداد الركاب بسبب أزمة كورونا.

Advert Test

وقالت متحدثة باسم وزارة المالية المحلية لولاية برلين اليوم الأربعاء إن الحكومة الاتحادية وولايتي برلين وبراندنبورغ اتفقت على ذلك اليوم خلال اجتماع للمساهمين عقد عبر الفيديو.

ومن المقرر في البداية توقف نشاط المطار لمدة شهرين، وفي حال عدم حدوث تحسن، فمن المرجح أن يكون الإغلاق نهائيا،  لان المطار سيكون خارج الخدمة في كافة الأحوال بحلول نهاية هذا العام، حيث ستقلع آخر طائرة من المطار في 8 نوفمبر المقبل، وذلك عقب افتتاح مطار العاصمة الجديد “برلين براندنبورغ” في 31 أكتوبر المقبل، بعد إرجاءات دامت سنوات عديدة.

وتعاني شركة “برلين براندنبورغ” المشغلة لمطار تيغل من خسائر في الإيرادات تقدر بمئات الملايين من اليورو بسبب أزمة الجائحة.

وكان مطار تيغل القريب من وسط العاصمة استقبل العام الماضي أكثر من 24 مليون راكب، ليحل المطار بذلك في المرتبة رقم 4 عقب مطارات فرانكفورت وميونخ ودوسلدورف.

ويوجد في ولاية براندنبورغ المحيطة ببرلين مطار شونفيلد، والذي استقبل العام الماضي نحو 11 مليون راكب.

وووصل عدد الركاب في مطاري تيغل وشونفيلد إلى نحو ألفي راكب يوميا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-05-21 2020-05-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا