Advert Test
MAROC AUTO CAR

بودكاست الأدب المغربي تجربة أدبية تطلقها كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية

Last Update : الأربعاء 27 ماي 2020 - 5:26 مساءً
Advert test

بودكاست الأدب المغربي تجربة أدبية تطلقها كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية

اسماعيل كرايش

Advert Test

أكادير ـــ في بادرة علمية أدبية، أطلقت كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، تجربة “بودكاست الأدب المغربي” والتي تتمثل في تسجيلات صوتية مغربية لطلبة ومبدعين في فن الالقاء الصوتي.

وتروم هذه التجربة الى تعزيز التنمية الثقافية في زمن الرقمنة، والتي تتيح الإستماع الى مقاطع صوتية مختلفة من ابداعات ادبية، انطلاقاً من كتب أدبية متنوعة في شتى التخصصات، وتحظى هذه المبادرة بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة.

وحسب الدكتور حسن حمائز عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول، فإن هذه التجربة فرصة للمبدعين في ابداع قراءات أدبية سمعية، عبر الأجهزة الرقيمة، مما ينتج مكتبات رقيمة تسهل عملية ولوج الطلبة للإصدارات السمعية، مما يمكن عديد الطلبة والمهتمين بمجال الثقافة من القراءة الرقمية.

وتحسب هذه العملية، لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول خاصة ولجامعة ابن زهر عامة، في رفع التحدي والمضي قدماً في مجال الرقمنة، خصوصاً بالاهتمام بالمجال الثقافي من خلال إعداد مكتبات رقمية، ترجع بالنفع على الطلبة في خضم التحصيل العلمي الأكاديمي الرقمي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-05-27 2020-05-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا