Advert Test
MAROC AUTO CAR

آباء و أولياء التلاميذ ينتفضون على بنعبد الله بمراكش

Last Update : الخميس 28 ماي 2020 - 3:55 مساءً
Advert test
آباء و أولياء التلاميذ ينتفضون على بنعبد الله بمراكش
محمود هرواك 
مراكش ـــ شهدت المدرسة الخصوصية بنعبد الله الكائنة بحي السلام بمدينة مراكش أمس تصعيد آباء و أولياء التلاميذ الذين لم تمنعهم ظروف تمديد الحظر الصحي من  الخروج و الإعتصام أمام المؤسسة للإحتجاج بقوة على ما سموه مصا للدماء و استغلالا للإستثناء الذي فرضته الجائحة من قبل مالك المؤسسة الذي رفض الجلوس لطاولة الحوار مع الآباء على الرغم من مناشداتهم له بهذا الصدد، حيث حصلت مملكتنا على نسخة من مراسلة موقعة منهم تشدد على ضرورة نهج المؤسسة تسهيلات في الأداء بسبب الوضع الاقتصادي الذي يتسم بالركود و التراجع إذ يقترح أولياء أمور التلاميذ تخفيض المصاريف الشهرية إلى نسبة 50 % المتعلقة بأشهر الأزمة أبريل و ماي و يونيو علاوة على تخفيظ الإشتراك السنوي إلى قرابة النصف مع احتساب فارق المبالغ التي سددها الآباء مسبقا دون أن يستفيد منها التلاميذ كالنقل المدرسي و غيره.
و يعزز آباء و أولياء التلاميذ الذين يواصلون احتجاجاتهم موقفهم برزمة التدابير التضامنية التي اتخدتها مجموعة من المدارس الخصوصية بمراكش و التي بادرت إلى إعمال تسهيلات استثنائيا تفهما للظرف الحاصل، و لعل ما زاد الطين بلة هو قلق أولياء أمور التلاميذ من استعمال المؤسسة بعض الشيكات للضغط عليهم في وقت يعانون الأمرين جراء الوضع المتأزم الحالي الذي لم يستثني أحدا.
هذا و قد أثارت احتجاجات أمس زوبعة إعلامية و جدلا واسعا بخصوص استغلال المدارس الخصوصية الظروف الصعبة و الحرجة التي تمر بها البلاد للربح دون مراعاة لما يقاسيه عموم المواطنين من وضعية مالية متأزمة.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-05-28 2020-05-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا