Advert Test
MAROC AUTO CAR

“ارتسامات على الكمامة”.. شعار معرض افتراضي للفن التشكيلي يوم غد الجمعة

Last Update : الجمعة 29 ماي 2020 - 9:58 صباحًا
Advert test

“ارتسامات على الكمامة”.. شعار معرض افتراضي للفن التشكيلي يوم غد الجمعة

الرباط – ينظم المركز الثقافي سلا الجديدة، يوم غد الجمعة، معرضا افتراضيا للفن التشكيلي تحت شعار “ارتسامات على الكمامة”، بمشاركة 22 فنانا تشكيليا مغربيا من مختلف المدن والمدارس والاتجاهات التشكيلية.

وأوضح مدير المركز الثقافي سلا الجديدة، مصطفة ناجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المعرض الافتراضي الذي سينظم ابتداء من الساعة الثامنة مساء على صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يهدف إلى المساهمة في التخفيف من وطأة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة فيروس كورونا على المواطنين.

وأضاف السيد ناجي أن اختيار “ارتسامات على الكمامة” شعارا لهذه التظاهرة يأتي للتحسيس بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، من خلال الفن التشكيلي، بما فيها استخدام الكمامة التي باتت تضطلع بدور مزدوج يتمثل في الوقاية من الإصابة بهذا العدو اللامرئي من جهة، وفي تحولها إلى حامل مستجد للإبداع الفني.

وأبرز في هذا الصدد “الدور الأساسي” الذي يمكن أن يضطلع به الفن في مواكبة الحدث والتأريخ له بطريقة حضارية ثقافية، وتبسيط الخطابات والرسائل في قالب فني بسيط لكن بوقع قوي، مشيرا إلى أن الفن التشكيلي أصبح في سياق الجائحة حاضرا بقوة على رقعة الكمامة، ويجعل منها أداة واقية واكسسوارا يمكن الإبداع عليه والتميز من خلاله.

وخلص ناجي إلى أن تنظيم هذه التظاهرة وغيرها يشكل أيضا دليلا على أن الحياة الثقافية لم تتوقف بالمملكة على الرغم من الجائحة، حيث يوفر العالم الافتراضي مساحة واسعة لتنظيم أنشطة فنية وثقافية من مختلف الأشكال والأصناف.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-05-29 2020-05-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا