Advert Test
MAROC AUTO CAR

استمرار تزويد ساكنة العالم القروي بإقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب

Last Update : السبت 30 ماي 2020 - 12:05 صباحًا
Advert test

استمرار تزويد ساكنة العالم القروي بإقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب

اسماعيل كرايش

إقليم تارودانت ــــ  في إطار عملية “تيويزي” التي أعطى انطلاقتها، عامل إقليم تارودانت بتنسيق مع رئيس دائرة وقطب سيدي موسى الحمري، بادرت اليوم الجمعة 29 ماي، السلطة المحلية بقيادة أحمر، إلى تنظيم حملة تضامنية مع ساكنة جماعة لمنيزلة، بهدف تغطية النقص الحاصل في الماء الصالح للشرب، وذلك بتعاون مع المجلس الجماعي للمنيزلة، وجمعية تيسي ومان مسيرة مشروع الماء الصالح للشرب.

حيث جندت لهذه الغاية، 7 شاحنات صهريجية، واحدة بسعة 15طن لشركة بريفا ماروك، الثانية بسعة 16طن لشركة ستيب، والثالثة لجماعة لمنيزلة بسعة 6 طن، والرابعة بسعة 5طن لجماعة الخنافيف، والخامسة بسعة 8طن لجماعة الكدية البيضاء، والسادسة بسعة 8 طن لجماعة اداومومن، والسابعة بسعة 5 طن من جماعة الدير، والتي استهدفت ساكنة دوار المنيزلة.

وقد بلغت كمية المياه التي تم افرغها بصهريج جمعية الماء الصالح للشرب بالدوار المذكور، 236طن، حيث استفادة الساكنة بكل من دوار المنيزلة ودوار تلبورت، والتي تم توزيعها على الساكنة 338طن، من اجل تغطية حاجيات الساكنة بشكل كافي من هذه المادة الحيوية.

وفي إطار حالة الطوارئ الصحية، استمرار الدوريات الأمنية تحت إشراف هذه السلطة المحلية، بمعية عناصر الدرك الملكي وعناصر الحرس الترابي للقوات المساعدة، لإلزام الساكنة بالإجراءات الاحترازية، فرض البقاء على شروط حالة الطوارئ الصحية ضد فيروس كورونا المستجد إلزام التباعد و ارتداء الكمامة.

كما أشرفت السلطة المحلية، على توزيع 60 قفة مواد غداىية على الأسر المحتاجة والمعوزة، بكل من الدواوير، اخولا، ايت سياس بجماعة اداومومن، بحضور أعضاء اللجنة المحلية المحدثة على مستوى هذه الدواوير َاستئناف عملية العقيم بالجماعات المحلية وعلى الخصوص بالإدارات والمساجد.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-05-30 2020-05-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا