Advert Test
MAROC AUTO CAR

الاتحاد الدولي للنقل الجوي .. انخفاض الطلب على الشحن الجوي بنسبة 27,7 في المائة خلال أبريل 2020

Last Update : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:10 مساءً
Advert test

الاتحاد الدولي للنقل الجوي .. انخفاض الطلب على الشحن الجوي بنسبة 27,7 في المائة خلال أبريل 2020

جنيف – أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوى “إياتا”، اليوم الأربعاء، أن الطلب على أسواق الشحن الجوي العالمية انخفض في شهر أبريل الماضي بنسبة 27,7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2019، وهو أكبر انخفاض على الإطلاق.

Advert Test

وأوضح الاتحاد، في تقرير صدر مؤخرا، أن السعة العالمية للشحن الجوي انخفضت بنسبة 42 في المائة في أبريل الماضي مقارنة بالعام السابق، كما تقلصت سعة الشحن على متن طائرات الركاب بنسبة 75 في المائة فى أبريل مقارنة بالعام السابق نتيجة فقدان عمليات الشحن داخل طائرات الركاب لتوقف معظم رحلات الركاب بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحسب التقرير، فقد شهدت شركات طيران آسيا والمحيط الهادئ انخفاضا في الطلب على الشحن الجوي الدولي بنسبة 28,1 في المائة في شهر أبريل 2020 مقابل 15,9 في المائة في شهر مارس الماضي.

كما سجلت شركات النقل الأوروبية انخفاضا بنسبة 33,8 في المائة في أحجام البضائع الدولية في أبريل الماضي، وهو أكثر حدة من نتائج مارس الماضي التي وصلت إلى 18,5 في المائة.

وقال الرئيس التنفيذى لـ”إياتا”، ألكسندر دي جونياك، إن هناك أزمة على مستوى الشحن الجوي بسبب التخفيضات الحادة في عمليات الركاب التي تنقل البضائع، والنتيجة هي إتلاف سلاسل التوريد العالمية وارتفاع مدد الشحن والتكاليف.

وحث دي جونياك الحكومات على الإسراع في الموافقة على عمليات الشحن وتسريع المساطر الجمركية للإمدادات الطبية، والتأكد من وجود عدد كاف من الموظفين على الأرض، وكذا البنية التحتية البرية لنقل البضائع بكفاءة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-03 2020-06-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا