Advert Test
MAROC AUTO CAR

الطلبة التجمعيين والمرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة يناقشون عيد الأضحى المبارك في زمن كورونا

Last Update : الخميس 4 يونيو 2020 - 1:49 مساءً
Advert test

الطلبة التجمعيين والمرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة يناقشون عيد الأضحى المبارك في زمن كورونا

بني ملال ـــ إختار كل من منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة والمنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين عقد ندوة تفاعلية حول موضوع” عيد الأضحى المبارك في زمن كورونا”وذلك يوم الأربعاء 3يونيو2020،إبتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا عبر تقنية البث المباشر بالصفحةالرسمية لمبادرة جامعتي فداري.

Advert Test

وقد أطر هذه الندوة التفاعلية كل من السيد الفاطمي بوكربزية الكاتب العام للجمعية المغربية للتنمية الفلاحية،والسيد عبد العالي رامو رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالجملة،والدكتور بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك،والسيد زويتني رضوان رئيس جمعية الاخلاص لجزاري مدينة المحمدية،وعزالدين البستاني عضو اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط.

ويأتي هذا الموضوع مباشرة بعد تجاوب السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مع المواطنين عبر البرلمان بمجلسيه حيث صرح بأن عيد الأضحى سيكون في وقته المناسب يجب فقط السهر على تنظيمه وتمريره في أحسن الظروف،كما صرح بعدد الأسواق المزمع فتحها في القريب العاجل منوها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها كل العمال في القطاع الفلاحي والصيد البحري خلال زمن كورونا وشهر رمضان المبارك بعد نجاحهم في تزويد الاسواق المغربية بالتموين والاحتياجات الكاملة المرتبطة بالأمن الغذائي.

وقد أكد ضيوف الندوة التفاعلية على أن هذه المناسبة الدينية يجب أن يتم الاحتفال بها رغم الجفاف وكورونا إلا أنها مناسبة دينية لا يجب إلغائها والأمن الغذائي متوفر،مؤكدين بأن السلطة والجهات للوصية ستسهر على هذه المناسبة من جانب التنظيم،وضمان سلامة المواطنين بالاضافة الى مراقبة الأسعار.

وقد تابع الندوة التفاعلية عدد كبير من المهتمين بالموضوع نظرا لراهنيته الحديثة والذي لا تفصلهم عنه سوى أشهر معدودة كما أن الأصوات التي تنادي بإلغاء هذه المناسبة الدينية يدعون إليها بدون أي حجج إقناعية وبدون مراعاة طقوس هذه المناسبة الكريمة التي تقام كل سنة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-06-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا