Advert Test
MAROC AUTO CAR

مديرية التربية الوطنية بتنغير تطلق تطبيقا إلكترونيا للتواصل عن بعد

Last Update : الخميس 4 يونيو 2020 - 12:31 مساءً
Advert test

مديرية التربية الوطنية بتنغير تطلق تطبيقا إلكترونيا للتواصل عن بعد

تنغير – أطلقت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، مؤخرا، تطبيقا إلكترونيا للتواصل عن بعد، بهدف تيسير العمل والتواصل مع مصالحها المختلفة.

وذكر بلاغ للمديرية أنها وضعت رهن إشارة المرتفقين والمرتفقات تطبيقا إلكترونيا للتواصل عن بعد مع مصالح المديرية، يمكن تحميله وتثبيته على الهاتف المحمول تحت اسم “تواصل تنغير”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه العملية تندرج في إطار تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك من خلال التقليل من تنقل المرتفقين والمرتفقات إلى مصالح المديرية الإقليمية حرصا على سلامتهم وصحة الأطر الإدارية.

كما تروم هذه الخطوة، تضيف البلاغ، تعزيز تفعيل خطة الاستمرارية الإدارية التي توصي بها الوزارة الوصية، وتطبيق مضامين الدليل العملي بالمرافق العمومية خلال فترة الطوارئ الصحية وما بعدها.

وأبرزت المديرية أن هذه المبادرة تأتي نظرا للدور المحوري للتواصل الإداري الرقمي لقضاء الأغراض الإدارية خلال هذه الظرفية الاستثنائية لفترة الحجر الصحي وما بعدها، التي تستدعي تعاملا استثنائيا لضمان استمرار جميع الخدمات الإدارية.

وأشارت إلى أن هذا التطبيق سيمكن من الاستفادة من مختلف الخدمات التواصلية التي لا تستدعي الحضور إلى مكاتب مصالح المديرية الإقليمية، مثل تتبع المستجدات التربوية وتقاسمها مع الرأي العام والمحلي، وإيداع عن بعد لمختلف الطلبات والشكايات والتبليغات وأخذ مواعيد الزيارة عند الضرورة.

ويتعلق الأمر أيضا بالاطلاع القبلي على الاحتياطات الواجب اتخاذها من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتلقي أجوبة عن جميع الطلبات وباقي الخدمات والإرشادات الضرورية عبر البريد الإلكتروني.

ودعت المديرية الإقليمية إلى الاستعمال الأمثل لهذا التطبيق الرقمي من أجل المساهمة في إنجاح هذه التجربة الأولى ولتطويرها وتعزيز إرساء وترسيخ ثقافة رقمية جديدة عبر تنويع أساليب التواصل الإداري الفعال وتقديم الخدمات الإدارية عن بعد باعتماد الأنظمة المعلوماتية وأدوات الاتصال الحديثة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-06-04 2020-06-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا